ننشر صور أطول قطعة خشبية تم استخراجها من مركب خوفو الثانية حتى الآن

الثلاثاء، 07 مارس 2017 09:00 ص
ننشر صور أطول قطعة خشبية تم استخراجها من مركب خوفو الثانية حتى الآن عيسى زيدان مدير عام الترميم بالمشروع يتابع ترميم مركب خوفو
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" عددا من الصور لأطول قطعة خشبية تم استخراجها من مركب خوفو الثانية  حتى الآن، والتى يصل طولها إلى 9 أمتار. 

 

قال الدكتور ساكوچى يوشيمور، رئيس جامعة هيجاشى نيبون الدولية اليابانية ورئيس فريق العمل اليابانى بمشروع مركب خوفو الثانية، إن فريق العمل المصرى اليابانى انتهى من ترميم أطول قطعة خشبية تم استخراجها من مركب خوفو الثانية  حتى الآن، والتى يصل طولها الى تسعة أمتار.

 

وأضاف يوشيمورا، بأن جامعة هيجاشى الدولية وهيئة التعاون الدولى اليابانية "الجايكا"، تعطى أهمية قصوى لهذا المشروع حتى يتم الانتهاء من ترميم وتجميع المركب ويتم عرضها بالمتحف الكبير.

 

ومن جانبه أكد عيسى زيدان مدير عام الترميم بالمشروع،  أن تلك القطعة كانت بحالة سيئة عند استخراجها من الحفرة وكانت منفصلة إلى ثلاثة أجزاء وتم رفعها بأمان من الحفرة وتم إجراء أعمال الأقلمة لتخفيض درجتى الحرارة، والرطوبة وتم تقوية القطعة وتجميعها.

 

وأضاف عيسى زيدان، بأن القطعة كانت تحتوى على العديد من القطع المعدنية تم تحليلها وتنظيفها وعلاجها بالطرق العلمية وسوف يتم فى القريب العاجل الإعلان عن نتيجة التحاليل ونوعية المعدن الذى استخدمه المصرى القديم.

 

وفى سياق متصل قال عبد العزيز سلطان أخصائى الترميم بالمشروع، إن ترميم القطعة وإعادة التجميع استغرق شهرين، حيث كانت القطعة تعانىً من ضعف شديد وأن بعض الأجزاء كان متحللا حراريا، لافتا إلى أنه تم ترميم القطعة من قبل  أحمد عبد ربه، ومحمود شهاب، وهشام حاكم، وكنان يوشيمورا.

 

 وأضاف ممدوح طه المشرف الأثرى بالمشروع، أن فريق الترميم بالمشروع يضم العديد من الجنسيات المختلفة منها المصرية واليابانية والأمريكية،  وأن فريق العمل بصدد البدء فى المرحلة المقبلة فى رفع القطع الأثرية ذات أطوال مختلفة ومن المتوقع أن تصل إلى ٢٤ مترا.

القطعة-الخشبية-بمعامل-الترميم
 
ترميم-القطعة-الخشبية
 
ترميم-القطعة-الخشبية-لمركب-خوفو
 
خلال-ترميم-القطعة-الخشبية-المستخرجة-من-مركب-خوفو
 
عيسى-زيدان-مدير-عام-الترميم-بالمشروع-يتابع-ترميم-مركب-خوفو
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد فتحى

وثائقى مهم

اتمنى من الاخوة القائمين على العمال الاهتمام بتصوير الخطواط المتبعه فى هذا العمل بتصوير عالى الجودة بمعرفه فنيين لان مثل هذه الاعمال يتم استغلالها فى افلام وثائقيه تدر ربح على البلد و تروج للسياحه المصريه بطريقه حديثه و اصبحت الميديا مهمه جدا فى توثيق مثل هذه الاحداث و ما يشبههامن احداث تدر ملايين الدولارات من انتاج مثل هذه الافلام

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة