سامح شكرى يبحث مع نظيره الأردنى الجهود المشتركة للتعامل مع خطر الإرهاب

الثلاثاء، 07 مارس 2017 03:36 م
سامح شكرى يبحث مع نظيره الأردنى الجهود المشتركة للتعامل مع خطر الإرهاب سامح شكرى خلال لقائه وزير خارجية الأردن
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، مع أيمن الصفدى وزير خارجية المملكة الأردنية الهاشمية، على هامش الاجتماع الوزارى لمجلس جامعة الدول العربية المنعقد حاليًا بالقاهرة.

وذكر المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية فى بيان صحفى، أن الوزير شكرى ثمن فى مستهل اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين، وما شهدته مسيرتها من تطور ونمـو على كافة الأصعدة، مشددًا على أهمية مواصلة العمل الدؤوب للمضى قدمًا نحو آفاق أرحب فى مسيرة العلاقات بين البلدين، بما يحقق مصالحهما المشتركة ويتوافق مع تطلعات الشعبين الشقيقين.

ومن جانبه، أشاد الوزير الصفدى بالمستوى المتميز الذى بلغته علاقات التعاون الثنائى، بما يعد ترجمة لرؤية قيادتى البلدين، مشيرًا إلى ما تكتسبه من أهمية نظرا للدور الإقليمى المهم الذى تلعبه الدولتان فى مواجهة التحديات والأخطار التى تهدد المنطقة، واتفق الجانبان فى هذا السياق على ضرورة تكاتف جهود الدولتين المشتركة للتعامل بحزم مع خطر الإرهاب والتطرف والتنظيمات الإرهابية.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية، بأن الجانبين تباحثا بشأن القضايا الراهنة على الساحتين الإقليمية والدولية المدرجة على جدول أعمال الإجتماع الوزارى، وفى مقدمتها مستجدات القضية الفلسطينية، والأزمتين السورية والليبية، بالإضافة الى الأوضاع فى كل من اليمن والعراق.

كما قام الوزير شكرى بإطلاع نظيره الأردنى على نتائج زيارته الأخيرة لبروكسل ولقائه مع وزراء خارجية دول الإتحاد الأوروبى، فيما يتعلق بمستقبل القضية الفلسطينية ومحورية حل الدولتين وصولًا إلى إقامة دولة فلسطينية على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وأردف أبو زيد، أنه تم أيضًا خلال اللقاء تناول الاستعدادات الخاصة بعقد القمة العربية التى تستضيفها عمان فى شهر مارس، وأهم القضايا المزمع إدراجها على جدول أعمال القمة، حيث أكد الوزير شكرى على أهمية التوقيت الذى تنعقد فيه القمة على ضوء ما تشهده الساحتين الإقليمية والدولية من تطورات متلاحقة تتطلب مزيدًا من التعاون والتنسيق بين الدول العربية بشأن كيفية التعامل معها.

وقد أعرب وزير الخارجية فى ختام اللقاء عن ثقة مصر فى قدرة الأردن على إدارة أعمال القمة والفترة اللاحقة لانعقاد القمة لقيادة العمل العربى المشترك لمواجهة التحديات القائمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة