سامح شكرى: التضامن العربى ضرورة لمواجهة محاولات النيل من استقرار المنطقة

الثلاثاء، 07 مارس 2017 03:54 م
سامح شكرى: التضامن العربى ضرورة لمواجهة محاولات النيل من استقرار المنطقة سامح شكرى ويوسف بن علوى
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى سامح شكرى وزير الخارجية، اليوم الثلاثاء، يوسف بن علوى وزير خارجية سلطنة عمان، وذلك على هامش مشاركته في الاجتماع الوزاري لمجلس جامعة الدول العربية المنعقد حاليا بالقاهرة.

وصرح المستشار أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم  وزارة الخارجية فى بيان صحفى، بأن الوزير العماني أكد خلال اللقاء أن العلاقات المصرية العمانية تمثل محور ارتكاز أساسي في المنطقة العربية يستمد قوته من البعد التاريخي وعمق العلاقات الثنائية بين البلدين وتشعبها على مختلف الأصعدة، مشددا في هذا الصدد على دعم سلطنة عمان الكامل لمصر في إطار العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين.

 

ومن جانبه، ثمن الوزير شكري العلاقات الأخوية الوثيقة التي تربط حكومتي وشعبي البلدين، معربا عن حرص مصر على دفع العلاقات الثنائية قدما في شتى المجالات بما يحقق تطلعات الشعبين المصري والعماني.

وبالنسبة لمستجدات القضايا الراهنة على الساحة العربية، قام الوزير شكري بإطلاع الوزير بن علوي على نتائج زياراته الأخيرة إلى كل من واشنطن وبروكسل، خاصة فيما يتعلق بالأزمتين اليمنية و السورية، بالإضافة إلى القضية الفلسطينية والوضع في ليبيا، حيث أكد الجانبان على أهمية التسوية السياسية لتلك الأزمات حفاظاً على مقدرات الشعوب ووحدة وسيادة الدول العربية وسلامة أراضيها. 

كما اتفق الوزيران في ذات السياق على ضرورة التنسيق مع الإدارة الأمريكية الجديدة ومختلف القوى الفاعلة الإقليمية والدولية للتوصل إلى تسوية عادلة وشاملة للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، بما يحفظ للشعب الفلسطيني حقوقه المشروعة.

وأضاف ابو زيد، بأن وزيري خارجية مصر وسلطنة عمان تطرقا بشكل مستفيض الى تقييم المخاطر التي يتعرض لها الأمن القومي العربي، حيث شدد الجانبان على ضرورة الحفاظ على التضامن العربى في مواجهة كل المحاولات التي تستهدف النيل من أمن واستقرار الدول العربية.

وأضاف المتحدث بإسم الخارجية، أن الوزيرين بحثا في ختام اللقاء أبرز القضايا المزمع إدراجها على جدول أعمال القمة العربية التي تستضيفها عمان في شهر مارس المقبل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة