الأحوال المدنية تطلق نظام الشباك الواحد لاستخراج كافة الأوراق الرسمية

الإثنين، 06 مارس 2017 12:47 م
الأحوال المدنية تطلق نظام الشباك الواحد لاستخراج كافة الأوراق الرسمية الأحوال المدنية - أرشيفية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجه اللواء مجدى عبد الغفار، وزير الداخلية، قطاع الأحوال المدنية بالتيسير على المواطنين، وتطوير أداء الخدمات الأمنية، وتبسيط إجراءات حصول المواطن على الخدمات الشرطية فى أسرع وقت.

 

واتخذ قطاع مصلحة الأحوال المدنية خلال الفترة الأخيرة بعض الإجراءات للتيسير على المواطنين، وإنجاز الخدمات المقدمة إليهم بالاستعانة بالتقنيات الحديثة، وتم تطبيق وتعميم نظام الشباك الواحد فى ضوء التيسير على المواطنين وتلبية احتياجاتهم.

 

 وتبنى القطاع تقديم خدمات استخراج بطاقات الرقم القومى والمصدرات المميكنة من خلال الشباك الواحد، حيث يتقدم المواطن الراغب فى الحصول على أى من المصدرات المميكنة "ميلاد – وفاة – زواج – طلاق" لأحد منافذ القطاع لتقديم الطلب وسداد الرسوم واستلام المطلوب لحظياً من خلال شباك واحد.

 

 ويقدم راغبو استخراج بطاقات الرقم القومى استمارة استخراج البطاقة والمراجعة خلال شباك واحد، يليه تصوير المواطن وتسليمه بطاقة الرقم القومى خلال المدة المحددة لنوعية الخدمة المطلوبة "عادية – عاجلة".

 

وتم تقديم خدمات مميزة للمواطنين من المرضى وكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، حيث يقوم قطاع مصلحة الأحوال المدنية بتقديم خدمة مميزة للمواطنين من المرضى وكبار السن وذوى الاحتياجات، خاصة الراغبين فى استخراج بطاقات الرقم القومى، حيث يتم إيفاد مأموريات خاصة لتصوير تلك الحالات بمحال إقامتهم أو المستشفيات المتواجدين بها دون حاجة لحضور المواطن للقطاع، وكذا إعادة إنتاج البطاقات للمواطنين ممن تعدوا الستين عاماً بمعرفة أحد ذويهم دون تحميلهم مشقة وتكاليف الحضور.

 

كما تم التوسع فى تقديم الخدمات الإلكترونية للمواطنين، حيث يقوم قطاع مصلحة الأحوال المدنية بميكنة كافة المصدرات المقدمة للمواطنين (ميلاد، وفاة، زواج، طلاق، قيد " فردى، عائلى")، سواء باللغة العربية أو اللغات الأجنبية (إنجيلزية، فرنسية، ألمانية، إيطالية، أسبانية، وروسية)، بالإضافة إلى بطاقات الرقم القومى المميكنة.

 

ويتم تقديم خدمات القطاع من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية على موقع القطاع على شبكة المعلومات الدولية وعنوانه ( www. cso.gov.eg ) .. كما يتم تقديم بعض الخدمات عن طريق مركز الكول سنتر من خلال الإتصال التليفونى على أرقام (16582 – 90070999 – 24004400 ) ويتم توصيل الخدمة المطلوبة للمواطن بمحل إقامته من خلال البريد المؤمن.

 

ويمكن للمواطن الحصول على مستخرجات الأحوال المدنية من خلال منافذ الهيئة القومية للبريد، حيث يمكن للمواطن الحصول على مصدرات القطاع من خلال منافذ الهيئة القومية للبريد المنتشرة بكافة ربوع الجمهورية والتى تم تفعيل 274 منفذ بها حتى الآن وفقاً لبرتوكول التعاون السابق توقيعه فى غضون شهر ديسمبر 2016 بهذا الشأن .

 

يأتى ذلك فى إطار جهود قطاع مصلحة الأحوال المدنية للتيسير على المواطنين فى الحصول على الخدمات المقدمة من القطاع فى سهولة ويسر باستخدام التقنيات الحديثة.​










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

sameh

جهد مشكور ولكن

طبعا جهود جيدة ولا يجب التقليل من كل شخص يعمل لصالح هذا الوطن مهما كان الموضوع بديهى ومطلوب منذ زمن ولكن الشكر كل الشكر لمن يحسن الاوضاع على الارض ، ولى هنا مشكلة صغيرة ان كتابة الاسماء باللغه الانجليزية والبيانات تخضع لاهواء الموظف والذى عادة يترجمها حسب رؤيته وليست كما هى بالباسبور وباقى الاوراق وبالتالى لا نستطيع العمل بها بالخارج ولى تجربة سابقة لرخصة القيادة بعد ان بهدلونى لتصحيح الاسم باللغه الانجليزية رفضت الجهات خارج مصر التعامل بها لان تاريخ الانتهاء بالعربى لايستطيعون قراءته لذا ارجوا استكمال العمل بكتابة اسامى صحيحة كالباسبور او وجود الية ميسرة لتعديل الاسم وكتابة كافة البيانات باللغه الانجليزية وكثير من الدول تكتب باللغتين فى الرخص و غيرها ، الشباك الواحد موضوع جميل ولكى يمكن الاستفاده منه عدد الشبابيك وتنظيم الصفوف ومنع الوساطة والمعارف دون ذلك فالامر كما هو ،،، اعانكم الله ومكنكم من السيطرة على موظفيكم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو هاشم

يارب عقبال المرور

المرور هو الاخ في اشد الحاجة الي ها النظام فيارب يطبقه

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالعريف

عاجل سيادة وزير الداخليه....توفير شباك لمكاتب الخدمات العامه

عاجل سيادة وزير الداخليه....توفير شباك لمكاتب الخدمات العامه. ما هي مكاتب الخدمه العامه هي مكاتب يحصل اصحابها على تراخيص من وزارة الداخليه للقيام باستخراج جميع الاوراق الحكوميه (ميلاد، وفاة، زواج، طلاق، قيد " فردى، عائلى") التي لا تتطلب حضور صاحب المستند. ويتم ارسال مندوب من المكتب او السجلات المدنيه لاستحراج الاوراق المجمعه لديهم مقابل اجر يزيد قليلا .لديهم. فائده المقترح.كثيرة جدا للحفاظ على انتظام العاملين بالدوله لعدم التغيب وايضا كبار السن والاخرين ليحصل على الاوراق المطلوبه .وكذلك تطوير للخدمه شباك واحد.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

اسخف كلمة فى قاموس جميع اللغات: ((المميكنة)) !!! عاملة زى السيجارة الماكنه!!!

هو فى سيجارة لف ؟؟!! هو فى فى العالم كله اوراق يدوية لسه ؟؟!!! يعنى ايه مميكنه؟؟!! وده للتفرقة بينها وبين ايه مثلا ؟؟!!! وهو لسه فى حد معاه بطاقة ورق؟؟!! ده احنا جددنا بطاقة الرقم القومى مرتين تلاته!!! يعنى يقالها اكتر من 20 سنه !!!! ويقولك جواز السفر المميكن!!! اوعى وشك يا جدع !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة