تقيمها للسنة الثالثة..

شاعر مصرى يفوز بمسابقة جائزة البابطين "ديوان العرب"

الأحد، 05 مارس 2017 06:03 م
شاعر مصرى يفوز بمسابقة جائزة البابطين "ديوان العرب" عبد العزيز البابطين
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت مؤسسة عبد العزيز سعود البابطين الثقافية عن أسماء الفائزين بمسابقة "ديوان العرب" التى تنظمها للسنة الثالثة على التوالى بالتعاون مع إذاعة صوت العرب المصرية.

وفاز بالجائزة الأولى الشاعر محمد أحمد حسن من مصر، وهو من مواليد 1990، عن قصيدته "الشعراء".

وفاز بالجائزة الثانية الشاعر عبد اللطيف بن يوسف بن إبراهيم المبارك من السعودية وهو من مواليد 1985م عن قصيدته "إرث قابيل".

 أما الجائزة الثالثة، فقد حصل عليها الشاعر حسام لطيف البطاط من العراق وهو من مواليد 1985 عن قصيدته "مطر الرحيل". وحصل على الجائزة الرابعة الشاعر رضا بو رابعة من الجزائر وهو من مواليد 1993 عن قصيدته "كالوريقات".

وقال رئيس المؤسسة عبد العزيز سعود البابطين، فى كلمة ألقاها أمام حشد من الأكاديميين والطلبة فى جامعة الإسكندية، إن مسابقة ديوان العرب تعنى بالشعراء الشباب الواعدين فى أنحاء الوطن العربى، وهى بذلك تعد امتدادا لنهج للمؤسسة فى دعم الموهوبين من الشعراء والشاعرات من الأجيال الجديدة، كما تمثل تواصلا مهما مع مستمعى إذاعة "صوت العرب" التى تهتم بالثقافة والفكر، وهى الجائزة التى يتم الإعلان عن التقدم إليها فى شهر رمضان المبارك من كل عام.

وأوضح البابطين أن الذين تقدموا للمسابقة هذا العام 174 شاعرا وشاعرة من مختلف أقطار الوطن العربى، وأن المسابقة تميزت هذا العام بارتفاع المستوى وكثرة عدد القصائد التى وصلت إلى القائمة النهائية، مما يشير إلى ثراء الحركة الشعرية ونضجها فى الوطن العربى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة