الهيئة العليا للمفاوضات السورية: الانتقال السياسى أساس الحل فى سوريا

الجمعة، 31 مارس 2017 07:14 م
الهيئة العليا للمفاوضات السورية: الانتقال السياسى أساس الحل فى سوريا رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات السورية نصر الحريرى
(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات السورية نصر الحريرى اليوم الجمعة، أن الانتقال السياسى هو أساس الحل فى سوريا ومحاربة الإرهاب ويكون عبر إزاحة بشار الأسد من السلطة فورا.

وقال الحريرى - خلال مؤتمر صحفى أوردته قناة (سكاى نيوز) الإخبارية - "حتى هذه اللحظة لم نجد شريكا حقيقيا فى المفاوضات يسعى للحل السياسي"، مضيفا "سنعمل على تقديم المسؤولين عن الجرائم المرتكبة فى حق السوريين إلى العدالة ".

وأشار رئيس وفد الهيئة العليا للمفاوضات إلى أنهم يسعون من خلال مباحثات جنيف وضع حد لممارسات النظام السورى وانتهاكاته بحق المدنيين فى سوريا، مشددا على أن النظام السورى يرفض مناقشة أى قضية باستثناء مكافحة الإرهاب.

ووصف الموقف الأمريكى الأخير لسفيرة الولايات المتحدة إلى الأمم المتحدة، نيكى هيلي، وموقف وزير الخارجية ريكس تيلرسون، بالمؤسف، ولكنه غير نهائي.

يذكر أنه للمرة الأولى بحث وفد الحكومة قضية الانتقال السياسى مع المبعوث الخاص إلى سوريا، ستافان دى مستورا، الذى رجحت مصادر دولية أن يتم تمديد مهمته عدة أشهر لضمان تحقيق تقدم فى الملفات.

وعلى هامش المفاوضات، شهدت جنيف لقاء عدد من السفراء، خاصة من مجموعة "أصدقاء سوريا" وسفراء أوروبيين وعرب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة