نائبة برلمانية تدعو المغتربين للاشتراك فى "النقابة العامة للعاملين المصريين بالخارج"

الخميس، 30 مارس 2017 04:30 ص
نائبة برلمانية تدعو المغتربين للاشتراك فى "النقابة العامة للعاملين المصريين بالخارج" غادة عجمى
كتب مصطفى النجار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت غادة عجمى عضو مجلس النواب عن المصريين فى الخارج، أبناء الوطن من المغتربين والمهاجرين والبالغ عددهم قرابة 10 مليون نسمة، متواجدون خارج حدود مصر، بالانضمام للنقابة العامة للعاملين المصريين فى الخارج.
 
كانت النائبة قد أعلنت عن النقابة رسميًا لأول مرة خلال الجلسة العامة فى البرلمان الإثنين الماضى، مؤكدة أنها نقابة ستضم جميع المصريين فى الخارج من مهنيين وعاملين وفنيين في كافة التخصصات العلمية والصناعية والزراعية أيضًا.
 
وأشارت النائبة البرلمانية، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" إلى أن دور هذه النقابة سيتركز فى الدفاع عن حقوق العاملين فى كل أنحاء العالم من خلال تشكيل لجان نقابية تنسق مع وزارات الخارجية والقوى العاملة والهجرة، لدعم حقوق المصريين فى الخارج والدفاع عنهم فى المؤسسات والدول التى يعملون فيها، كما أنها ستقوم بدور خدمى فى تقديم برامج للرعاية الاجتماعية معتمدة من الحكومة المصرية كمعاشات التقاعد والتامينات على الحياة والممتلكات والرعاية الطبية بالإضافة إلى تقديم عروض لاستثمار المدخرات بالتنسيق مع الجهات المسئولة فى مصر مثل البنك المركزى المصرى ووزارة الإسكان.
 
كما أكدت أن النقابة العامة هدفها توحيد الصف والإلتفاف علي أسس مقننة تابعة لتنظيم نقابى عريق مثل الاتحاد العام لنقابات عمال مصر برئاسة جبالى المراغى رئيس لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، مضيفة أن النقابة هى مظلة شرعية قانونية معترف بها من أجهزة الدولة المختلفة.
 
وأشارت إلى أن محمد وهب الله وكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، دعى منذ قرابة عام لتوحيد الحركة النقابية، لذلك أسعى أن أوحد جهود المخلصين من أبناء الوطن تحت مظلة موحدة يرعاها أقدم تنظيم نقابى فى تاريخ مصر، وهو ما يضمن تقديم خدمات طبية وتأمينية واسكانية وقانونية على أعلى مستوى بقدر محترف من الخبرة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

amir

إمتداد فاشل للنقابات في مصر

إنشاء نقابة جديد هو وسيلة مقننه لنهب الموطنين بدون أي فائدة أو خدمات ز ماذا تقدم النقابات في مصر و ما دورها لا شيء . ماذا تفعل نقابة العمال للعمل لا شيء. كل هدف النقابات هو تجميع فلوس إشتراكات و نهب المواطن بما يسمى نقابة.

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس مصري بالخارج

يا نحلة لا تقرصيني ولا عايز عسل منك-- بلاش انتي يا حاجة

مش دي النايبة الي كانت بتطالب بفرض 100 دولار علي كل خروج وعودة للمصري المغترب ؟؟وتحويل جزء من راتب المغترب للدولة ويصرفة بالجنية بنفس سعر البنك ابعد عن الشر وعنيلة - شفت منك اية يا بصلة غير كل قشرة بدمعة-

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوحسن

ارحموا اللى جابونا الله يخرب بيوتكم

التعليق فوق وكفى نهب الله يخرب بيتك وبيت اللى انتخبوكى

عدد الردود 0

بواسطة:

حسام

الجهل والاتاوة

اغلب من يعمل فى الخارج له نقابه فى مصر طبيب مهندس حتى ولو عامل له نقابه والنقابه الجديدة الهدف منها فرض اتاوات جديدة لصالح من سوف يعملون بها

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة