وزير خارجية سلوفاكيا يؤكد وقوف بلاده وتضامنها مع العراق ضد الإرهاب

الجمعة، 03 مارس 2017 12:58 ص
وزير خارجية سلوفاكيا يؤكد وقوف بلاده وتضامنها مع العراق ضد الإرهاب إبراهيم الجعفرى وزير الخارجية العراقى
بغداد أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى، خلال لقائه وزير خارجية سلوفاكيا ميروسلاف لايتشاك على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان فى جنيف، دول العالم إلى دعم العراق فى حربه ضد الإرهاب؛ مطالبا سلوفاكيا بفتح سفارة لها فى بغداد لتعزيز العلاقات بين البلدين.

وذكر المكتب الاعلامى لوزير الخارجية العراقى أن وزير خارجية سلوفاكيا أكد وقوف بلاده وتضامنها مع جهود العراق فى الحرب ضد الإرهاب، معربا عن التطلع لرؤية العراق آمناً مُزدهراً.. وقال ان انتصار العراق انتصار لسلوفاكيا وأوروبا كلها، وأن هدفنا من دعمكم هو القضاء كلياً على الإرهاب وإعادة إعمار المدن المُحررة من قبضة تنظيم(داعش) الإرهابى.

وأشار إلى أن بلاده وفرت الكثير من المعدات ودربت قوات عراقية على نزع الألغام، معربا عن الاستعداد لتقديم مزيد من الدعم فى هذا المجال, وان لديهم ثلاثة مشاريع إنسانية سيتم تنفيذها فى العراق وتوفير الزمالات الدراسيَّة للطلاب العراقيِّين فى جامعات سلوفاكيا.. ووجه الدعوة للجعفرى لزيارة سلوفاكيا.

من جهة أخري، أكد وزير الخارجية العراقى إبراهيم الجعفرى أهمية التعاون العربى لدعم الشعب الفلسطينى وقضيته العادلة، وإيصال صوته إلى المحافل الدولية كافة.

وقال وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكي، خلال لقاء الجعفرى معه على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان فى جنيف الخميس، إنه يعتزم زيارة بغداد قريباً لتعزيز العلاقات الثنائية بما يحقق مصالح الشعبين العراقى والفلسطينى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة