شاهد بـ"خلية أوسيم": متمسك بما جاء بالتحقيقات والواقعة مرت عليها فترة طويلة

الإثنين، 27 مارس 2017 01:33 م
شاهد بـ"خلية أوسيم": متمسك بما جاء بالتحقيقات والواقعة مرت عليها فترة طويلة المستشار شعبان الشامى
كتب محمود نصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت منذ قليل،  محكمة جنايات القاهرة ، المنعقدة بأكاديمية الشرطة ، برئاسة المستشار شعبان الشامي ، استكمال سماع أقوال الشهود فى  محاكمة المتهمين في القضية المعروفة بـ"خلية أوسيم"، والتى تضم 30 متهماً، منهم 16 متهماً محبوساً و14 هارباً، والمتهمين بمحاولة تفجير منزل المستشار فتحى البيومى.

 

وأكد أحمد عادل ضابط شرطة، بأنه يتمسك بأقواله الواردة في تحققيات النيابة العامة، مشيراً إلى أن الواقعة مرت عليها فترة زمنية طويلة .

 

وتلى رئيس المحكمة على الشاهد ما ورد في أقواله بالتحقيقات، والتي قال فيها إنه  حال مروره  بدائرة القسم ، أبصر دراجة بخارية ، يستقلها المتهمان ياسر عبد الناصر و محمد كمال، وأنه أبصر المتهم الأول حائزًا كيس بلاسيتكي، حوى فوهة سلاح ناري بندقية آلية، وأنه قام بضبطه وتفيتشه وعثر بحوزته على خمسين طلقة آلية، وقفازات وبعض الأدوات منها عتلة، ومواد شديدة الاشتعال ، بمواجهته للمتهمين اعترفوا بانتمائه للجماعة الإرهابية .

 

وأضافت أقوال الشاهد في التحقيقات ،أن المتهم كان عازمًا إشعال النيران بمحول كهربائي بقرية "بورطس" ، وأنه سعى لنشر الرعب بين الناس .

 

وتواصلت الأقوال بالإشارة الى ضبط المتهم عمر جمعة الشهير بـ"سمكة" ،وانه هو من قام بتأسيس تلك الخلية، وأمدها السلاح المضبوط  والمال، كما أكد  الشاهد بالتحقيقات قيام المتهمين بوضع عبوة هيكلية أمام مجلس مدينة أوسيم .

 

ويواجه المتهمون البالغ عددهم 30، اتهامات بتأسيس وإدارة خلية إرهابية تهدف لتعطيل الدستور والقانون وتهدف للاعتداء على الممتكلات العانة والخاصة وتهديد رجال الضبط القضائى مستخدمة فى ذلك العنف والإرهاب، كما اتهمت النيابة المتهمين بالمشاركة في التظاهر والتحريض عليه بمخالفة القانون ودون الحصول على ترخيص، كما اتهمت المتهمين الثامن والتاسع بحيازة الأسلحة والذخيرة ومحاولة إشعال النار فى محول كهربائى، والذى لم يتم لسبب لا دخل لهم به.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة