نقيب الصيادين بالبرلمان: "وزير الزراعة مبيرضاش يقابلنا علشان ريحتنا سمك"

الأحد، 26 مارس 2017 02:59 م
نقيب الصيادين بالبرلمان: "وزير الزراعة مبيرضاش يقابلنا علشان ريحتنا سمك" أحمد نصر نقيب الصيادين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتقد أحمد نصار، نقيب الصيادين، تعامل وزارة الزراعة مع مشاكل الصيادين، وعدم اهتمامه بأمورهم وعدم مقابلته وفداً منهم قائلا، ”هو علشان ريحتنا سمك ولا أيه؟".

 

وأضاف "نصار"، خلال كلمته باجتماع لجنة الزراعة فى البرلمان، اليوم الأحد، أنه سبق أن طلب مقابلة المسئولين فى وزارة الزراعة لعرض مشاكل الصيادين لبحث طرق حلها، ولكن جميع هذه المحاولات باءت بالفشل، ولم يستطع التوصل لأى منهم لعرض مشاكل 5.5 مليون صياد على مستوى الجمهورية؛ على حد قوله.

 

وقدم نقيب الصيادين الشكر للجنة الزراعة والبرلمان بشكل عام على تبنيها مشاكل الصيادين على مستوى الجمهورية، متمنياً سرعة إيجاد حلول ورفع الظلم والتهميش عنهم.

 

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الزراعة والرى بالبرلمان، لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة، والمشاكل التى يعانى منها صيادو محافظة كفر الشيخ، وطلب آخر بشأن ارتفاع سعر إيجار المزارع السمكية بمنطقة وادى مريوط، وفرض غرامات على المزارع، وعدم صرف تعويضات مناسبة عن خسائر هذه المزارع، وطلب بشأن انخفاض منسوب مياه بحيرة مريوط، ما ترتب عليه وقف الصيد بها، وطلب إحاطة أخير بشأن بحيرة التمساح نتيجة للصرف الصحى والزراعى والصناعى بدون معالجة، وذلك فى حضور الدكتور خالد فهمى، وزير البيئة، وبرئاسة النائب هشام الشعينى.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة