ننشر حيثيات رفض استئناف أحمد حلمى على فسخ التعاقد حول رواية "تراب الماس"

السبت، 25 مارس 2017 03:25 م
ننشر حيثيات رفض استئناف أحمد حلمى على فسخ التعاقد حول رواية "تراب الماس" أحمد مراد والفنان أحمد حلمى
كتبت ندى سليم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أودعت الدائرة 11 الاستئنافية بمحكمة القاهرة الاقتصادية، اليوم السبت، حيثيات حكمها الصادر فى 27 فبراير الماضى، برفض اسئتناف شركة "شادوز" ومالكها الفنان أحمد حلمى على الحكم الصادر لصالح الكاتب أحمد مراد، بشأن فسخ التعاقد المبر بينهما حول رواية "تراب الماس".

 

وقالت المحكمة فى حيثيات حكم الدعوى التى تحمل رقم 478 لسنة 8 ق، إن البند السابع الوارد فى العقد  ألزم الشركة المدعى عليها بتنفيذ الرواية إلى فيلم سينمائى، فى موعد أقصاه 5 سنوات، على أن تبدأ تلك الفترة فى تاريخ 3 مايو فى عام 2010، وتنتهى فى 2015، وحال عدم الالتزام بهذا البند يعتبر العقد كأنه لم يكن.

 

ونص التعاقد على أنه إذا ما تم تنفيذ الفيلم خلال هذه المدة تتمتع الشركة بالحق فى استغلال "الفيلم" لمدة عشر سنوات، وذلك التزاما بحكم العقد بما يتفق مع أحكام القانون رقم 82 لسنة 2002 بحماية حقوق الملكية الفكرية، حيث لا مجال للخلط بين مدة تنفيذ "الفيلم السينمائى" و"مدة استغلال الفيلم السينمائى".

 

وأشارت الحيثيات إلى رفض الدعوى الفرعية المقامة من الشركة المنتجة، حيث طالبت بموجبها بمد فترة العقد المبرم لمدة 3 سنوات إضافى، واستندت على أنه انتفاء ورود بند صريح به يكفل الحق للشركة المنتجة فى مد مدة التنفيذ.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة