بالصور.. "انهيار فى الحى الراقى".. سقوط عقار سكنى بجاردن سيتى.. الحماية المدنية تدفع بـ5 سيارات لرفع الحطام وإنقاذ المحتجزين.. معدات عملاقة للمساهمة فى عمليات الرفع.. والحصيلة حتى الآن قتيل و9 مصابين

السبت، 25 مارس 2017 01:38 ص
بالصور.. "انهيار فى الحى الراقى".. سقوط عقار سكنى بجاردن سيتى.. الحماية المدنية تدفع بـ5 سيارات لرفع الحطام وإنقاذ المحتجزين.. معدات عملاقة للمساهمة فى عمليات الرفع.. والحصيلة حتى الآن قتيل و9 مصابين انهيار عقار جاردن سيتى
كتب كريم صبحى - وليد عبد السلام - عبد الرحمن سيد – حازم سعد حسب الله - تصوير كريم عبد الكريم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع فى الساعات الأولى من صباح اليوم السبت انهيار جزئى لأحدى العقارات بمنطقة "جاردن سيتى"، وانتقل على الفور رجال الدفاع المدنى والانقاذ البرى لموقع الحادث، لرفع الحطام والوقوف على ظروف وملابسات الواقعة، حيث دفعت الحماية المدنية بـ5 سيارت تابعة لقوات الدفاع المدنى بالقاهرة لرفع حطام العقار السكنى الذى انهار، وتحرير عدد من الأهالى المحتجزين داخل العقار بعد انهياره.

12fcbe66-58d6-4d8d-b45c-513d03b9b806

وكشفت المعاينة المبدئية لموقع الحادث عن تهشم 5 سيارات بالكامل كانت متوقفة أسفل العقار المنهار، كما كشفت المعاينة، عن انهيار اجزاء من 4 طوابق من العقار المكون من 5 طوابق بشارع جمال الدين أبو المحاسن بجاردن سيتى، وتمكن رجال الدفاع المدنى من رفع ركام العقار و البحث عن أى أشخاص محتجزة لانقاذها.

61af7059-32a0-4f2a-902d-89aa3d943a1a

واستعان رجال الدفاع المدنى بالقاهرة بمعدات تابعة لمحافظة القاهرة للعمل على رفع ركام العقار المنهار بجاردن سيتى و لإستكمال عمليات البحث عن سيدة مفقودة أسفل ركام العقار بحسب شهود العيان فيما تمركزت 5 سيارات اسعاف بالمكان و يتواجد إطباء من الهلال الأحمر وزارة الصحة بمحيط الحادث.

92282eef-1496-484e-acf7-e8ded7d84409

وتولت الأوناش التابعة للإدارة العامة لمرور القاهرة رفع السيارات المتروكة بمحيط العقار لتسهيل عمليات رفع الأنقاض للعقار المنهار المكان فيما يواصل رجال الدفاع المدنى عمليات رفع ركام الحادث، كما تم إزالة عدد من الأشجار المنتشرة بموقع الحادث، لتسهيل عمليات البحث والانقاذ.

1de1176f-6e8b-46fb-84c0-d2b8d5cbe99e

أكد مصدر أمنى أنه عندما شعر سكان العقار المنهار ببداية الانهيار خرجوا منه، وهم 6 أشخاص بينهم أجنبى الجنسية، وأصيب من بينهم 5 نقلتهم سيارات الإسعاف إلى المستشفيات، مشيراً إلى أن رجال الدفاع المدنى والإنقاذ يواصلون البحث عن سيدة مفقودة أسفل ركام العقار بعدما تم فرض كردون أمنى لمنع وصول المواطنين إلى المكان.

51ecd2ed-3fc6-496f-8857-891890a9abbe

وانتقل فريق من نيابة قصر النيل برئاسة المستشار حسام إبراهيم لمعاينة العقار المنهار وحصر عدد الضحايا وحجم الخسائر والتلفيات، كما انتقل اللواء خالد عبد العال مساعد الوزير لأمن القاهرة، لموقع انهيار عقار جاردن سيتى للوقوف على ملابسات الحادث ومتابعة الموقف عن قرب.

2507a9c0-82a8-43bb-b259-b88b6158a955

وأعلنت وزارة الصحة والسكان زيادة عدد المصابين إثر انهيار عقار خلف فندق الفور سيزون بجاردن سيتى إلى 9 مواطنين،  مشيرة فى بيان صحفى إلى أنه تم نقل المصابين إلى مستشفى المنيرة العام، وتراوحت الإصابات ما بين ضيق بالتنفس، وانهيار عصبى، وجروح بالرأس وكدمات متفرقة بالجسم، فيما استخرجت قوات الحماية المدنية جثة واحدة من تحت الأنقاض حتى الأن.

b7b9dce6-02fd-4939-8b6c-e75995967b13
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

هادى السبيل المحامى

انهار عقار جاردن سيتى لكن حصن العداله وملاذ المستضعفين باق لم ينهار القضاء >>

انهار عقار جاردن سيتى فسقط حتى الان قتيل و9 مصابين وانهارت نقابة المحامين فسقط الاف المحامين ضحية لقرارات جائرة ظالمه من نقيب المحامين واعضاء مجلس النقابة انهار عقار جاردن سيتى فوجدنا الحماية المدنية تدفع بـ5 سيارات لرفع الحطام وإنقاذ المحتجزين.. ومعدات عملاقة للمساهمة فى عمليات الرفع.. وانهارت نقابة المحامين فلم يجد اعضائها سوى الله فى علاه وقضاء مصر الشامخ لكى ينقذهم وينجدهم وينتشلهم من تحت انقاض القرارات الجائرة وحطام الكبر والعناد والاصرار على عدم تنفيذ حكم المحكمه فبالامس اشادت الصحف الخليجيه بتصريحات نقيب المحامين عن حقوق الانسان وتصدرت كلماته عناوين الصحف الخليجيه فقلت فى نفسى نقيب المحامين يتحدث عن حقوق الانسان يعنى حق الانسان فى العلاج مثلا حق الانسان فى السكن فى حياة كريمه الله كلام جميل جداورحت اسئل نفسى واتسائل اين هذة الحقوق واين مكانها فى بيتك الثانى نقابة المحامين فرحت ابحث عنها فلم اجدها لم اجد سوى حطام لم اجد سوى ركام لم اجد سوى اطلال لم اجد سوى صرح من خيال فهوى وسقط تحت انقااض حصن العداله وجبروت الكبر والعناد فما اجمل ان يتحدث نقيب الحقوق حقوق الانسان عن المعايير الصادقه التى نفتقدها وهو اول من يفتقدها فى نقابة المحامين بل بالعكس يؤلب المحامين بعضهم على بعض فيدعى ان هناك دخلاء على المهنه من كوكب تانى بياخدوا فلوس العلاج وبيستنزفوا فلوس العلاج ونسى وتناسى ابسط حقوق الانسان الا وهى حقه فى العلاج فبدلا من ان يطالب الدوله بالمساهمه فى توفير الرعايه الصحيه للمحامين يطردهم ويشطبهم من النقابه بحجه انهم عاوزين يتعالجوا على حساب النقابه فاستحضرت هذة المقولة الجميله التى تقول لا تحدثنى عن الاسلام ولكن دعنى ارى الاسلام فى افعالك ومن هذا المنبر اتوجه بكلمه الى السيد نقيب المحامين واقول لا تحدثنى عن الحقوق والحريات ولكن دعنى ارى ذلك فى افعالك فبدلا من الذهاب اليوم الى ساحة المحكمه ساحة العدل والحق والانصاف والاجتماع بمسئولى النقابات الفرعيه لاستكمال هدم ما تبقى من نقابة المحامين تزامنا مع جلسة تجديد الاشتراك لسنوى اما ان الاوان لك ان تجلس مع اعضاء النقابة تمسح دموعهم تضمد جراحهم تلملم شملهم تبحث لهم عن الرعايه الصحيه وتطالب الدوله ان ترعاهم وتحنو عليهم بدلا من التجول فى ساحات المحاكم تدمر وتهدم ماتبقى لهم من شعاع امل فى الحياه

عدد الردود 0

بواسطة:

جلال محمد المحامى

تحية شكر لتعليق رقم 1 فعلا ,,تقارير حقوق الانسان الدولية لاتتمتع بأى مصداقية.”

اعلام الخليج يهتم بكلمة سامح عاشور فى البحرين صحف الخليج تبرز كلمة نقيب مصر اهتمت وسائل الاعلام بالخليج بالكلمة التى ألقاها سامح عاشور نقيب محامين مصر ورئيس اتحاد المحامين العرب فقد أبرزت الصحف الصادرة فى صدر عناوينها الافتتاحية صباح اليوم مقتطفات من كلمة سيادته التى ألقاها فى افتتاح أعمال المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب أمس المنعقد فى البحرين عنوان «أمن الخليج جزء من الأمن القومي العربي» وجاءت صحيفة أخبار الخليج لتتصدر فى صفحتها الآولى بعض عناوينها نقلاً من كلمة نقيب المحامين سامح عاشور وذلك فى عنوانها “المحامين العرب” يعلن من البحرين: لامصداقية لتقارير حقوق الانسان العالمية. وفى عنوان آخر “رئيس الاتحاد : حماية الأمن الخليجى والعربى بحاجة ماسة الى مواقف حقيقية.” أما فى صفحتها الثالثة فقد نقلت الصحيفة كلمة نقيب المحامين ورئيس الاتحاد سامح عاشور كاملة وجاء ذلك تحت عنوان ” عاشور : تقارير حقوق الانسان الدولية لاتتمتع بأى مصداقية.” فى حين أفردت وكالات الانباء عناوين أخرى لكلمة النقيب أكد رئيس اتحاد المحامين العرب سامح عاشور أن الخليج والأمة العربية بحاجة ماسة إلى فعل حقيقي لحماية أمن الخليج والأمن القومي العربي لجميع الدول العربية. وأضاف أن هناك مؤامرات تحاك بالمنطقة العربية وتسعى إلى استهدافها وتقسيمها وإضعافها من أجل حماية الكيان الصهيوني. وأوضح عاشور أن تقارير حقوق الإنسان العالمية لا تتمتع بأي مصداقية، وهي تقارير منتقاة بحسب المزاج السياسي لهذه الدولة أو تلك، وهي تقارير سياسية لا تمت إلى المهنية بصلة بقصد إخضاعنا وترويعنا، مؤكدا أن الأمن القومي العربي لن يأتي إلا بتنمية عربية موحدة وصناعة واقع ي عربي حقيقي.

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى اصيل

من لا يشكر الناس لا يشكر الله فتحية شكر لرجال الحمايه المدنيه ورجال الاسعاف

تعودنا فى مثل هذه المواقف ومثل هذه الاحداث عندما تقع ان نشاهد اهالى المنطقه او الحى هم اول من يسارعون فى عملية الانقاذ ولكن الايه فى هذة المره اتعكست واختلفت الصورة فنظرت فى الفيديو فيديو اليوم السابع وكاميرا الاستاذ كريم عبد الكريم وقلم الاستاذ كريم صبحى - ووليد عبد السلام - وعبد الرحمن سيد – وحازم سعد حسب الله جنود اليوم السابع لم اجد سوى رجال الحمايه المدنيه ورجال الاسعاف ورجال الانقاذ فقلت زى ما الشعب لسانه طويل فى الانتقاد والبحث عن العيوب والسلبيات ليظهرها يجب ان يكون لسانه طويل ايضا فى الايجابيات فيظهرها ايضا ولم اجد معلق مصرى واحد يتوجه بكلمة شكر واحدة الى رجال الحمايه والانقاذ والاسعاف فقلت من لا يشكر الناس لا يشكر الله فتوجهت لهم بالشكر

عدد الردود 0

بواسطة:

مؤنس

ستر ربنا انه الحادث كان بالليل والناس نايمه

من لطف ربنا وكرمه ان الانهيار كان بالليل لو كان بالنهار والناس ماشيه فى الشوارع كانت هاتبقى كارثه

عدد الردود 0

بواسطة:

الاسيوطى

قانون الايجار القديم

قانون الايجار القديم هو سبب كل تلك المصائب ،المالك يتقاضى ملاليم ايجار شهرى ولاتوجد اى صيانة للعقارات القديمة ،على فكرة الخبر لم يذكر الجملة المعتادة عندما ينهار اى عقار وهى ان النيابة اصدرت امرا بضبط واحضار المالك لتقاعسه واهماله فى صيانة العقار ،بالذمة فيه بلد محترمة فيها قانون ايجار زى قانون الايجار القديم اللى فى بلدنا .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة