منتصف أبريل.. آخر موعد للترشح لجائزة هيكل فى دورتها الأولى

الخميس، 23 مارس 2017 10:28 ص
منتصف أبريل.. آخر موعد للترشح لجائزة هيكل فى دورتها الأولى الأستاذ الكبير الراحل محمد حسنين هيكل
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اجتمعت اللجنة الاستشارية لجائزة الكاتب الصحفى الكبير الراحل محمد حسنين هيكل، مساء أمس، لنظر الترتيبات النهائية قبل الإعلان عن إغلاق باب الترشح للجائزة فى دورتها الأولى، والتى تبلغ قيمتها نصف مليون جنيه مصرى، مقسمة ما بين جائزة السبق الصحفى وجائزة التحقيق الاستقصائى.

 

وقررت اللجنة – حسبما أعلنت في بيان صحفى اليوم، الخميس، توحيد موعد إغلاق باب الترشح ليصبح منتصف إبريل القادم للترشح الفردى وللترشيحات، التى تقدمها دور الصحف فى مصر والوطن العربى، كما اتفقت اللجنة على اختيار أعضاء لجنة التحكيم المكونة من سبعة من كبار الصحفيين المصريين والعرب بالإضافة لمقرر عام للجائزة، مع استبعاد رؤساء التحرير من عضوية اللجنة تجنبا لتضارب المصالح.

 

وقد تقرر أن يكون الاحتفال بتقديم الجائزة مساء يوم 23 سبتمبر القادم وهو الموافق لعيد ميلاد الأستاذ هيكل، وذلك بالمسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية.

 

وكانت جائزة محمد حسنين هيكل للتميز الصحفى، قد تشكلت بعد رحيل الأستاذ هيكل فى فبراير من العام الماضى، ضمن فعاليات مؤسسة هيكل الصحفية، وشكلت لها لجنة استشارية من كبار الصحفيين ورجال الإعلام المقربين من الراحل الكبير، والذين رأوا أن تخصص الجائزة لتشجيع الشباب من الصحفيين الذين لم يبلغوا الأربعين بعد، على أن تسرى الجائزة على الصحافة الورقية والإلكترونية معًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة