صهر الشاطر: شباب الإخوان فى السجون يدعمون الصلح ويفكرون فى آليات طرحه

الخميس، 23 مارس 2017 12:52 ص
صهر الشاطر: شباب الإخوان فى السجون يدعمون الصلح ويفكرون فى آليات طرحه خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان
كتب: محمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصل محمد الحديدى، صهر خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الإخوان، مساعيه للترويج لفكرة المصالحة فى صفوف الجماعة، حيث أعلن عبر ما يسمى بمبادرة "عقل مصر"، أنه أجرى اتصالات مع شباب الجماعة داخل السجون مؤكدًا أنهم يدعمون التحرك للصلح ويفكرون فى آليات الطرح - بحسب قوله.

 

وفى الوقت ذاته، قال الحديدى فى تصريحات إعلامية بثتها إحدى الفضائيات الموالية للإخوان، إن هناك فارقًا بين المصالحة والصلح، مشيرًا إلى أن الحالة الأولى تعنى وجود طرفين على نفس القدرة من القوة، أما الحالة الثانية وهى الصلح فتعنى تقديم تنازلات عن كثير من الحقوق.

 

 وأضاف: "لابد أن نلجأ للصلح لحفظ مقاصد الشريعة وقف نزيف الدماء"، مشددًا على أن الشريعة الإسلامية واقعية وليست حالمة.

 

كان باحثون وسياسيون شككوا فى تصريحات سابقة لـ"اليوم السابع"،  فى صدق نوايا دعوة الصلح التى يطرحها نجل الشاطر، حيث أكد نبيل ذكى، المتحدث الرسمى لحزب التجمع، أنه لا يمكن المصالحة مع جماعة الإخوان وهى أساس العنف فى العالم، وخرجت منها داعش والقاعدة، موضحاً أن المصالحة تكون مع حزب سياسى، وليس مع جماعة قاتلة إرهابية، لا تعترف بالوطن أو الوطنية، وليس لديها انتماء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن شديد

أيه ياض

انت بتلعب مع مين دا احنا المصريين يابن الغبي كان ابوك اشطر يابن اغبى الاغبياء

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد سعد

لا امل

لا امل فى مراجعة او مصالحة لقد تم المراجعة من قبل مع الحركة الجهادية وخلفت العهد ..هم يريدون المصالحة حتى الخروج من السجن وكسب الوقت ولم شملهم ثم نعود مرة اخرى لما كنا عليه ارهاب وقتل ونسف فى مثل قائل يا مامن للميه فى الغربال

عدد الردود 0

بواسطة:

حفاة الوطن

الاخوان فئتين الاولى من المنتفعين بالفكر الارهابى العنصرى واخرين مخدوعين لا يعرفون الحقيقة !!

النوع الاول مستحيل تغيير فكرهم ولا يصلح معهعم سوى القبضة الحديدية والاخرين من المخدوعين الذى اتبعوا هؤلاء المنتفعين ويممن اقناعهم بالتخلى عن هذه الفكار الهدامة لان من خدعوهم يتخذون من الشعارات الاسلامية وسيلة لتخقيق اطماعهم الشخصية وعندما يصلوا للسلطة يخلعوا قناع الشعارات الاسلامية ويظهر وجههم القبيح فلا يوجد دولة حكمها او يحكمها الاخوان تطبق الشريعة الاسلامية وكبيرهم اردوجان المخدوعين فيه يحكم دولة علمانية تقنن الدعارة والخمر ودويلة قطر لاتعرف شيئا عن الشريعة ونرى موزه خمالة الخطب تطوف الدول العربية بمفردها وملابسها لا عرلاقة لها بالمظهر الاسلامى وتطوف على الدول العربية تصافح رؤسائها بدلا من ابنها البومة تميم وزوجها البغل حمد اما فى تونس العلمانية التى يشارك فى حكومتها حزب النهضة الاخوانى فلا تطبق الشريعة حتى فى الاحوال الشخصية مثل مصر التى ينص دستورها على ان الثوابت الشريعة الاسلامية المصدر الرئيسى للتشريع رغم انف الخرفان الذين لم يطبقوا حرفا واحد منها اثناء حكمهم وكان مرسيهم مشغولا بمنح نفسه كل الاوسمة المصرية والمصيبة كان يقول ليس لى حقوق !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

مصراوى اصيل

المراجعات السابقه

هل اتت بما هو مطلوب ؟ اشك !!! والدليل واضح فى قياداتهم امثال صفوت حجازى وغيره كلهم عملوا مراجعات صوريه للخروج من السجون لكنهم عادوا مع اقرب فرصه للانقضاض على الحكم والدوله والشعب ارحمونا بقى فجميعهم خراف ونعاج لن يصدقوا قولا او عهدا ولو لمره واحده فى حياتهم الا يكفىهم لجان العفو المشمومه التى 90% منها خرفان ويعاودون الارهاب ولديكم الادله على هذا بالقبض عليهم مرة اخرى فى عمليات الرهابيه بعد العفو ام سبوبه لجان العفو كويسه

عدد الردود 0

بواسطة:

مش مهم

صلح ايه اللى جاى تقول عليه؟

ولا حد قال صلح ولا تصالح بعض الناس تطالب بأن تكون مراجعه فكريه... فيما معناه التوبه ... هل عندكم استعداد للتوبه والعوده الى الاسلام الصحيح .. والاعتراف انكم كنتم مرتدون؟ وكيف تكفرون عن خطاياكم ؟ وهل عندكم استعداد للتنازل عن كافة اموالكم التى جمعتوها بأسم الدين؟ هل عندكم استعداد للتوقف عن النصب على المواطنين للوصول للحكم؟

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة