بناء نصب تذكارى بألمانيا يجسد مجازر الأتراك بحق الأرمن يثير غضب أنقرة

الخميس، 23 مارس 2017 12:51 م
بناء نصب تذكارى بألمانيا يجسد مجازر الأتراك بحق الأرمن يثير غضب أنقرة مذابح الأترام بحق مسيحيو الأرمن
كتبت إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت بلدية كولن بألمانيا إنشاء نصب تذكارى يجسد المجازر التركية بحق الأرمن في إحدى مقابر المسلمين بالمدينة، وهى خطوة أثارت غضب تركيا، وطالبت جمعيات تركية ناشطة في ألمانيا، بلدية المدينة بالعدول عن القرار.

ووفقا لوسائل إعلام تركية عقد ممثلون عن 44 جمعية تركية مؤتمراً صحفياً في مدينة كولن، وجّهوا خلاله نداءً إلى إدارة البلدية للعدول عن القرار.

وخلال المؤتمر الصحفي قال رفعت أوزتورك ممثل إحدى الجمعيات أنّ سماح بلدية كولن ببناء نصب أرمني في مقبرة فيها موتى الأتراك والمسلمين، يعد خطوة استفزازية من شأنها فتح نقاش سياسي والمساس بقيم مجتمع تبنّى مبادئ السلام والديمقراطية كأساس في التعامل مع باقي المجتمعات.

وأشار أوزتورك أنّ الجمعيات التركية ستبذل قصارى جهدها لدفع البلدية إلى العدول عن قرارها، وذلك من خلال اللجوء إلى المؤسسات القضائية والسياسية.

يذكر أن العلاقات بين ألمانيا وتركيا شهدت تدهورا بعد إقرار مجلس النواب الألماني العام الماضي قانونا يصنف مجازر المسيحيين الأرمن فى ظل الحكم العثمانى بأنها "إبادة" كما تصاعدت حدة الخلافات مؤخرا بعد حادثة إلغاء خطابات لوزراء ونواب أتراك في ألمانيا أمام تجمعات لتأييد التعديلات الدستورية التي يعتزم نظام أردوغان إجراءها في تركيا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة