ترامب يوقع على قانون تمويل وكالة ناسا بهدف الوصول للمريخ بحلول 2030

الأربعاء، 22 مارس 2017 11:25 م
ترامب يوقع على قانون تمويل وكالة ناسا بهدف الوصول للمريخ بحلول 2030 ترامب يوقع على قانون تمويل وكالة ناسا بهدف الوصول للمريخ بحلول 2030
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 وقع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب على قانون يرفع ميزانية الوكالة الوطنية للملاحة الجوية والفضاء (ناسا) ويمول برنامج الوكالة لعلوم الأرض، كما يتضمن هدف الوصول إلى كوكب المريخ بحلول عام 2030.

ونقل راديو (سوا) الأمريكى مساء اليوم الأربعاء عن الرئيس ترامب قوله أن القانون سيدعم مهمة ناسا الرئيسية فى اكتشاف الفضاء، وسيساعدها على التعاقد مع شركات طيران خاصة مثل  لتصنيع المركبات الفضائية.


وكتب ترامب على حسابه فى تويتر بعد توقيعه على القرار أن إدارته "تدعم علماء ومهندسى ورواد فضاء ناسا فى سعيهم للاكتشافات".​
ويشير القانون إلى زيادة ميزانية ناسا إلى 19.5 مليار دولار، وهو ما يزيد بنسبة طفيفة عن مقترح الميزانية الذى عرضه الرئيس ترامب على الكونجرس، والذى اقترح تخصيص 19.1 مليار دولار للوكالة.


ويهدف القرار أيضا إلى إرسال طاقم بشرى إلى كوكب المريخ بحلول عام 2030 واستكشاف إمكانية السكن البشرى على هذا الجرم السماوى.
حضر مراسم التوقيع عدد من أعضاء الكونجرس الديموقراطيين والجمهوريين، من بينهم السناتور تيد كروز (تكساس) وبيل نيلسون (فلوريدا).










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة