الجيش الإسرائيلى ينهى مناورة تحاكى خوض حرب فى غزة

الأربعاء، 22 مارس 2017 02:01 م
الجيش الإسرائيلى ينهى مناورة تحاكى خوض حرب فى غزة الجيش الإسرائيلى ـ صورة أرشيفية
رام الله (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية أن الجيش الإسرائيلى أعلن أمس الثلاثاء، عن إنهاء مناورة مفاجئة على مستوى القيادة العامة، هى الأكبر حجما هذا العام.

وشملت المناورة تجنيد حوالى 2000 جندى من لواء الاحتياط 252 فى القيادة الجنوبية، والذين امتثلوا للأوامر خلال أقل من 24 ساعة وبدأوا على الفور التدرب على الانتقال من الروتين إلى حالة الطوارئ الملحة والدخول للحرب فى قطاع غزة.

وأضافت الصحيفة نقلا عن الجيش الاسرائيلى أن حوالى 92% من قوات الطوارئ التى استدعيت امتثلت للأوامر وتم تجنيد "قسم رئيسي" من الألوية الاربعة – لواءى مشاة ولواءى مدرعات، وكذلك الأمر من المقرات وقوات العُصب، وطلب من الجنود الحضور إلى مخازن الطوارئ وتدرب قسم منهم على إطلاق النيران، وتمثيل الدخول إلى قطاع غزة خلال ساعات معدودة مع قوات الهندسة والمدفعية.

وكان رئيس الأركان الإسرائيلى غادى ايزنكوت، قد زار موقع التدريب يوم الاثنين، وفحص جاهزية عصبة الطوارئ. كما تحدث مع قادة العصبة ومع كتيبة الاحتياط التى تم تجنيدها بشكل كامل من لواء النقب.

وقال ضابط رفيع أن هذا التدريب جزء من سياسة رئيس الاركان للتأكد قبل الاعياد من جاهزية الجيش العالية، لكى يتم تجاوز هذه الفترة ونحن مستعدون لحال وقوع حدث مفاجئ.

وأضاف أنه جرى تدريب مفاجئ ومشابه فى المنطقة الشمالية، ايضا، ولكن بشكل أصغر، مع دخول قائد المنطقة الشمالية الجديد الجنرال يوئيل ستروك، هذا الأسبوع.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة