محافظ القليوبية يشهد إحتفالية اليوم الثقافى الفيتنامى بمكتبة مصر العامة

الخميس، 02 مارس 2017 04:12 م
محافظ القليوبية يشهد إحتفالية اليوم الثقافى الفيتنامى بمكتبة مصر العامة اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية
القليوبية - حسن عفيفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شارك اللواء محمود عشماوى محافظ القليوبية فى اليوم الثقافى الفيتنامى، والذى أقيم بفرع مكتبة مصر العامة بمدينة بنها، بحضور السفير الدكتور دو هوانج لونج والسفير رضا الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة.

وقال بيان للمحافظة اليوم، إن المحافظ أكد على عظمة الشعب الفيتنامى الذى عرف بصموده وعزيمته، بعد الانتصار على الإحتلال، وإستطاع أيضا أن ينفض غبار الحرب وينهض من جديد بقوة شعبه، وأنه أدرك أن قوته الحقيقية تكمن فى العنصر البشرى.

وأضاف، أن فيتنام استطاعت أن تتحول لبلد مزدهر وقوة اقتصادية معترف بها عالميا ونموذجا مشرفا بين كل الدول، مؤكدا على أنه شعر بأنه فى دولة فيتنام أثناء إفتتاح الندوة لمعرض به المأكولات والمشروبات الفيتنامية والذى أثنى عليها كثيرا وأنها تشبه الطعام المصرى كثيرا.

وأشار المحافظ إلى أنه جارى التنسيق مع السفارة لعمل بعثات لطلاب الجامعات لتبادل الخبرات، وتنشيط السياحة المصرية الفيتنامية وزيادة التبادل الثقافى الإقتصادى بين البلدين.

وقدم سفير فيتنام فى القاهرة الشكر للمحافظ على إستضافتهم بالمحافظة، ومشاركته فى هذا العرس الثقافى، وأن هذا دليل واضح على إستعداده لتشجيع العلاقات وتبادل الخبرات بين مصر وفيتنام .

وأثنى السفير على شبكة الطرق التى تقوم مصر بإنشائها حاليا، وأن هذا دليل على مدى التقدم والأمان الذى تعيش فيه مصر والمصريين.

وأضاف السفير، أن فيتنام دولة متقدمة وهناك علاقة إقتصادية وثقافية وإجتماعية وطيدة بين مصر وفيتنام وتاريخ فيتنام يرجع إلى 4 آلاف سنة مضت، مؤكدا على قدرة شعبها على التصدى للحروب وتحسين العلاقات الفيتنامية الأمريكية مؤخرا، مؤكدا على أن فيتنام دولة محبة للسلام ويبلغ عدد سكانها 100 مليون نسمة، والحكومة تشجع رجال الأعمال والإستثمار وتعطيهم الحرية للتجارة فى أى مجال، كما تصدر فيتنام منتجاتها للعالم كله كأجهزة المحمول وبعض الأطعمة والمشروبات والفاكهة، وتهتم فيتنام بأنشطة ثقافية كثيرة مثل الغناء والرقص الشعبى والموسيقي.

وأهدى السفير المحافظ بعض الهدايا التذكارية مثل صورة فوتغرافية للشعب الفيتنامى بعد إنتصاره وإستقلاله، وألبوم صور لتاريخ فيتنام، كما أهدى المحافظ السفير درع المحافظة تقديرا له على جهوده فى توطيد العلاقات المصرية الفيتنامية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة