وزير الزراعة يتجه لموريتانيا ويبحث تأسيس "قطيع جاموس مصرى" بها

الأحد، 19 مارس 2017 10:02 ص
وزير الزراعة يتجه لموريتانيا ويبحث تأسيس "قطيع جاموس مصرى" بها الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة
كتب عز النوبى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

غادر الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، القاهرة متجهاً إلى العاصمة الموريتانية نواكشوط، للمشاركة فى اجتماعات اللجان المصرية الموريتانية المشتركة، فى مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصيد البحرى.

 

وقال البنا فى تصريحات صحفية قبيل مغادرته البلاد، إنه من المقرر أن يلتقى خلال زيارته موريتانيا، وزراء الزراعة، والبيطرة، والصيد والاقتصاد البحرى الموريتانيون، كما سيلتقى الوفد المرافق له من الخبراء وقيادات وزارة الزراعة، مع نظائرهم من الجانب الموريتانى، لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك فى مجالات التعاون بين البلدين، فى قطاع الزراعة.

وأضاف وزير الزراعة، أن مجالات التعاون التى من المقرر التباحث فيها بين الجانبين، تأسيس قطيع جاموس مصرى فى موريتانيا، كذلك استيراد الأسماك، وتنمية الثروة السمكية والاستزراع والصيد البحرى، فضلاً عن تبادل الخبرات العلمية فى مجال التدريب فى عدد من المجالات الخاصة بالزراعة، والبحث العلمى الزراعى، بعقد دورات تدريبية للموريتانيين بالمركز الدولى للزراعة فى مصر.

وأشار البنا إلى أن ذلك يأتى دعماً للعلاقات التاريخية القوية والطيبة التى تربط بين الدولتين، بما يأتى فى مصلحة الشعبين الشقيقين.​










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة