على هامش لجنة وضع المرأة بنيويورك..

منظمة المرأة العربية تعتزم إنشاء مركز متخصص لمكافحة التطرف والإرهاب

الجمعة، 17 مارس 2017 02:07 م
منظمة المرأة العربية تعتزم إنشاء مركز متخصص لمكافحة التطرف والإرهاب السفيرة ميرفت التلاوى مديرة منظمة المرأة العربية
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت منظمة المرأة العربية اعتزامها إنشاء مركز متخصص لمكافحة التطرف والإرهاب، وذلك فى الجلسة النقاشية للندوة التى عقدتها منظمة المرأة العربية تحت عنوان "الاستثمار فى المرأة اللاجئة"، على هامش اجتماعات الدورة (61) للجنة وضع المرأة بنيويورك.
 
وقالت السفيرة مرفت تلاوى، المدير العام لمنظمة المرأة العربية، فى بيان لها، أن هذا المركز يهدف إلى مكافحة الإرهاب عن طريق الأبحاث والدراسات العلمية ونشر ثقافة الأمن القومى، والتنبيه إلى مخاطر الإرهاب بكل أنواعه.
 
من جهة أخرى، تناولت إحدى الجلسات موضوع مشاركة المرأة فى القطاع الرسمى وغير الرسمى وأسفرت المناقشات بين الدول على عدد من النقاط الإيجابية من بينها قيام بعض الدول بإصدار قوانين لحماية المرأة العاملة فى المنازل لضمان حقوقهن، مما أدى إلى زيادة العاملات من 28% إلى 57%.وقيام دولة المكسيك بإصدار قانون جديد لعمل المرأة أدى إلى زيادة مشاركتها فى سوق العمل من 43% إلى 60%.
 
كما أوصى المجتمعون بضرورة تقديم خدمات مالية وتدريب ومنح وإصدار قوانين مناصرة المرأة وتخفيض الضرائب على الشركات التى تعين النساء الحاضنات للأطفال، وتقديم مساعدات مالية للطفل حتى بلوغ سن ثلاث سنوات.
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة