ماليزيا: الإنتربول يصدر "نشرة حمراء" بحق أربعة أشخاص من كوريا الشمالية

الخميس، 16 مارس 2017 11:38 ص
ماليزيا: الإنتربول يصدر "نشرة حمراء" بحق أربعة أشخاص من كوريا الشمالية كيم جونج نام الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا
كوالالمبور (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال قائد الشرطة الماليزية اليوم الخميس إن الشرطة الدولية (الإنتربول) أصدرت "نشرة حمراء" بحق أربعة من كوريا الشمالية مطلوبين لصلتهم بقتل كيم حونج نام، وقتل الأخ غير الشقيق لزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون يوم 13 فبراير، عندما مسحت امرأتان، إحداهما إندونيسية والأخرى فيتنامية، وجهه بغاز الأعصاب السام فى.إكس فى مطار كوالالمبور الدولى، وجرى توجيه الاتهام للمرأتين فى وقت سابق هذا الشهر لكن الشرطة الماليزية تبحث عن سبعة كوريين شماليين مشتبه بهم يُعتقد أن أربعة منهم عادوا إلى بيونجيانج.وطلبت الشرطة مساعدة الإنتربول فى القبض على المشتبه بهم الشهر الماضى.

وقال قائد الشرطة خالد أبو بكر للصحفيين "حصلنا على إخطار أحمر بحق مواطنى كوريا الشمالية الأربعة الذين كانوا فى المطار يوم الحادث ثم غادروا... نأمل فى جلبهم عبر الإنتربول."، وتسبب القتل فى أزمة دبلوماسية بين البلدين اللذين كانت تربطهما علاقات قوية.ورفضت ماليزيا طلبات من حكومة كوريا الشمالية بتسليم جثمان كيم جونج نام إذ أن قوانينها المحلية لا تسمح بتسليمه سوى لأحد أقاربه. ولم يتقدم حتى الآن أى من الأقارب لتسلم الجثمان.

وماليزيا واحدة من بضع دول كانت ترتبط بعلاقات مع كوريا الشمالية منذ عقود.وقال دبلوماسى من كوريا الشمالية يتخذ من العاصمة الصينية مقرا له اليوم الخميس إن "الحادث" الذى وقع فى الآونة الأخيرة فى ماليزيا مخطط سياسى من جانب الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية لن يستفيد منه سوى الدول الأعداء.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة