"القومى للبحوث التربوية": مبالغ طائلة تنفق على تطوير المناهج دون استفادة

الأربعاء، 15 مارس 2017 01:20 م
"القومى للبحوث التربوية": مبالغ طائلة تنفق على تطوير المناهج دون استفادة لجنة التعليم بالبرلمان
كتب عبد اللطيف صبح - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة نوال محمد شلبى رئيس شعبة بحوث تطوير المناهج بالمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية، أن المركز لم يشارك فى تطوير المناهج التعليمية، لافتة إلى أن تطوير المناهج يُبذل فيه مجهود جبار وينفق عليه أموال طائلة ولا يحقق النتائج المطلوبة.

وأوضحت نوال شلبى أن وزارة التربية والتعليم لم توجه الدعوة للمركز القومى للبحوث التربوية والتنمية للمشاركة فى تطوير المناهج ، وأن ما تم من تطوير للمناهج لم يحدث بشكل منهجى منظم، مشيرة إلى عدم الاستفادة من بحوث المركز.

ومن جانبه، قال الدكتور جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أنه يجب نشر بحوث المركز القومى للبحوث التربوية فى مجلات علمية حتى يكتسب المركز احترام المجتمع العلمى، مشددا على ضرورة دعمه والاستفادة من أبحاثه العالمية.

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة التعليم بمجلس النواب، بحضور الدكتورة جيهان كمال محمد مدير المركز القومى للبحوث التربوية والتنمية ، والدكتورة آمال سيد مسعود رئيس شعبة بحوث السياسات التربوية بالمركز، والدكتور محمد يحيى ناصف رئيس شعبة بحوث المعلومات التربوية، والدكتور جمال حامد جاهين رئيس شعبة بحوث التعليم الفنى، والدكتور أكرم إبراهيم السيد رئيس شعبة بحوث الأنشطة التربوية ورعاية الموهوبين، والدكتورة فاتن عزازى رئيس قسم الدراسات المستقبلية بالمركز.

جانب من اجتماع لجنة التعليم
جانب من اجتماع لجنة التعليم

اجتماع النواب بالجنة بالتعليم
اجتماع النواب بالجنة بالتعليم

النائب جمال شيحة رئيس لجنة التعليم
النائب جمال شيحة رئيس لجنة التعليم

 ممثلي الحكومة بلجنة التعليم
ممثلي الحكومة بلجنة التعليم

جمال شيحة رئيس لجنة التعليم
جمال شيحة رئيس لجنة التعليم

شيحة رئيس لجنة التعليم
شيحة رئيس لجنة التعليم

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة