اعتقال 24 شخصا لتورطهم فى الهجوم على مستشفى عسكرى بأفغانستان

الأربعاء، 15 مارس 2017 11:38 ص
اعتقال 24 شخصا لتورطهم فى الهجوم على مستشفى عسكرى بأفغانستان الهجوم على مستفى عسكرى فى كابول ـ صورة أرشيفية
كابول (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الجنرال هلال الدين هلال نائب وزير الدفاع الأفغانى اعتقال 24 شخصا لتورطهم فى التخطيط للهجوم على مستشفى "سرادر محمد داود خان" العسكرى، أو التقصير فى أداء الواجب فى عدم منعه.

وقال هلال- خلال مؤتمر صحفى اليوم الأربعاء، ونقلت شبكة "إيه بى سى" الأمريكية مقتطفات منه- "إن الحصيلة الرسمية لضحايا الهجوم الذى وقع الأسبوع الماضى فى العاصمة كابول بلغ 50 قتيلا".

وأضاف أن 5 أشخاص قاموا بتنفيذ الهجوم، حيث قام انتحارى بتفجير حزامه بينما اقتحم 4 مسلحين مبنى المستشفى.. فيما كان تنظيم "داعش" الإرهابى قد أعلن مسؤوليته عن الهجوم.

من ناحية أخرى قتل عشرة مسلحين من بينهم قيادى من شبكة حقانى الإرهابية فى غارة جوية نفذت فى ولاية باكتيكا جنوب شرق أفغانستان.

وذكرت وزارة الداخلية الأفغانية- فى بيان نقلته وكالة أنباء خامة برس الأفغانية اليوم الأربعاء- أنه " قتل أحد كبار قادة شبكة حقانى الإرهابية بالإضافة إلى تسعة آخرين وأصيب اثنان فى غارة جوية نفذتها القوات الجوية الأفغانية".

وأضاف البيان أن الغارة الجوية وقعت فى قرية دار الشينكى وحى زيروك فى إقليم باكتيكا الشرقى، وأدت إلى تدمير سيارتين وبعض الذخائر الخفيفة والثقيلة خلال الغارة الجوية.

وتشكلت شبكة حقانى فى أواخر السبعينيات من قبل جلال الدين حقانى، وتتحالف الشبكة مع تنظيم القاعدة وحركة طالبان الأفغانية وتتعاون مع منظمات إرهابية أخرى فى المنطقة، ووضعتها الولايات المتحدة على قائمة المنظمات الأجنبية الإرهابية فى 2012.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة