ياسمين مجدى تكتب: خدوا بالكوا دى مصر

الأحد، 12 مارس 2017 06:00 م
ياسمين مجدى تكتب: خدوا بالكوا دى مصر علم مصر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هذه هى جملة من عشرات الجمل التى تغنت بها الفنانة اللبنانية عاشقة مصر "نانسى عجرم"، مثلها مثل كل أشقائنا المطربين والمطربات العرب الذين غنوا لمصر وواجب شكرهم، ولكن هذا ليس موضوعنا الآن..

 

 وأكتب مقالى هذا كمحصلة تلقائية بعد كم المشاهير من كافة أنحاء العالم الذين طبعوا أقدامهم على أرض مصر الحبيبة وشرفونا بزيارة معالم مصر السياحية مثل الأهرامات وبعض المتاحف.... وهنا أستغل ما حدث واوجه مقالى لمن لا يزالون يريدون دمار وخراب هذا البلد العظيم ودمار حضارة سبعة آلاف سنة....أقول لهم فى ماذا تفكروا فها هى حضارة المصريون القدماء الذين لقنونا دروس فى كيفية العمل الجاد للحفاظ على تاريخ مصر وحضارتها، فهم الذين كانوا يحملون تلك الأحجار على أكتافهم ويصعدون ليضعوها فوق بعضها حتى شيدوا الأهرامات الثلاثة وتمثال أبو الهول رمز القوة والصمود، مثلما صمد شعب مصر الكريم فى وجه هؤلاء الأغبياء.. أقول لهم تعالوا زوروا وشاهدوا عظمة أجدادنا الفراعنة وكيف كانوا يفكرون ليقضوا على البطالة فى عصرهم من خلال تلك اللأهرامات وتلك المتاحف التى تجسد هذا العصر الذهبى .

 

كما اسمحوا لى أن أوجه تلك الكلمة لجموع السائحين من مختلف أنحاء العالم وأقول لهم "خدوا بالكوا دى مصر" مصر المحروسة ...مصر العظيمة بناسها وشعبها...بحضارتها وأمجادها وتاريخها العريق .. تعالوا زوروا مصر .. زوروا منطقة الأهرامات وأبو الهول ومحافظاتها والأماكن السياحية بها ستجدوا مناظر خلابة تتحاكوا بها على مدى آلاف السنين ...تعالوا لتسمتعوا بجوها الدافئ وشمسها الساطعة لتشجعونا..

 

 أعرف أنه لا داعى لهذا الكرم ولكننا نريد إنعاش اقتصادنا القومى، وهذا لن يحدث إلا من خلال السياحة.. فأرجو من أصدقائنا فى أنحاء العالم ألا يبخلوا علينا بالزيارة ....ولا ننسى بالطبع نشكر جموع من قاموا على الإشراف على تلك الزيارات التى شرفت مصر ونتمنى أن تتكرر مرات عدة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة