وزير السياحة: هناك مؤشرات إيجابية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة

السبت، 11 مارس 2017 04:40 م
وزير السياحة: هناك مؤشرات إيجابية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة وزير السياحة ومحررة اليوم السابع والوفد الإعلامى
رسالة برلين - ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال يحيى راشد وزير السياحة الحمد لله هى أفضل كلمة تقال عقب ختام مشاركة الوفد المصرى فى فعاليات بورصة السياحية ببرلين ITB، مؤكدا أن هناك مؤشرات إيجابية لاستعادة الحركة السياحية الوافدة من كل الأسواق المصدرة لمصر خلال الفترة المقبلة، موضحا أن اللقاءات التى عقدها مع الشركاء المهنيين وعدد من وزراء السياحة العرب أكدت أن السياحة المصرية فى طريقها للتعافى والعودة لأفضل مما كانت عليه.

 

وأضاف الوزير، خلال لقاءه بالوفد الإعلامى المصرى، قبل مغادرته العاصمة الألمانية برلين اليوم السبت، بحضور الدكتورة عادلة رجب المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، ومحمد عبد الجبار المستشار السياحى بألمانيا، أن هناك زيادة كبيرة فى الطلب على المنتج السياحى المصرى، لافتا إلى أنه التقى مع منظمى الرحلات الإنجليز الذين أعربوا عن رغبتهم فى عودة تنظيم الرحلات السياحية إلى السوق المصرية بقوة، وليست بالضرورة أن تكون العودة إلى شرم الشيخ.

 

وأكد الوزير أن نجاح برنامج تحفيز الطيران الذى أعدته الوزارة بعد دراسات عديدة، كان أكبر داعم لاستعادة الحركة السياحية، لافتا إلى أن البرنامج وجد استحسانا من قبل منظمى الرحلات وشركات الطيران التى تساهم فى نقل الحركة السياحية إلى مصر، معلنا عن وضع برامج تحفيزية للسوق الفرنسية سيتم إعلانها خلال الفترة المقبلة.

 

وتابع الوزير أن هناك زيادة فى الحركة الوافدة من السوق الأوكرانى إلى مصر، لافتا إلى ارتفاع عدد الرحلات من 36 إلى 96 رحلة أسبوعيا، ما يؤكد نجاح منظومة تحفيز الطيران الجديدة.

 

وأوضح راشد أن مشاركتنا فى بورصة برلين ITB كانت لها نتائج إيجابية، وأن هناك رغبة كبيرة من الألمان على زيارة مصر، مشيرا إلى أن الحجوزات خلال موسمى الصيف والشتاء القادمين فى تزايد مستمر، بالإضافة إلى رغبة شركات الطيران فى زيادة عدد الرحلات، وأن النجاح فى السوق الألمانية بدأ فى الانتقال إلى الأسواق المجاورة.

 

وحول أزمة زيادة رسوم التأشيرة التى ألقت بظلالها على أعمال البورصة ورفض العديد من منظمى الرحلات لهذه الزيادة، أكد وزير السياحة أنه تم تأجيل تطبيق هذه الزيادة إلى أول شهر يوليو المقبل، مشيرا إلى أنه تقدم بدراسات إلى رئيس مجلس الوزراء سيتم عرضه على جهات أخرى، للحفاظ وحماية صناعة السياحة.

 

وقال الوزير، حول التنسيق مع الوفد المصرى الذى شارك فى فعاليات البورصة والذى ضم شريف فتحى وزير السياحة واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء واللواء أحمد عبد الله محافظ البحر الأحمر، إن التنسيق بين الوفد تم قبل الحضور لبرلين واستمر طوال أيام البورصة.

 

وأعلن الوزير، حول حملات التسويق الجديدة وتقيم الحملات التسويقية السابقة، استئناف الحملة الترويجية اعتبارا من أبريل المقبل، قبل موسم الحجز السياحى، لافتا إلى أن تقييم الحملات يأتى من قبل شركات متخصصة، وأن الحملات الجديد تم تحديد توقيتها وفقا لرؤية علمية تحدد التوقيت المناسب لكل حملة فى الأسواق المختلفة لتحقيق أعلى استفادة من هذه الحملات.

 

وحول المشاركة فى معرض السياحة الروسية الذى يبدأ اعماله اليوم بالعاصمة الروسية موسكو، أوضح الوزير أن التواجد فى السوق الروسية رغم الحظر مهم جدا، وأنه كلف هشام الدميرى رئيس الهيئة العامة للتنشيط السياحى بالمشاركة فى المعرض، مشيرا إلى أنه سوف يتوجه إلى موسكو فور استئناف الرحلات، خاصة أن لدينا خطة تحرك فى السوق الروسية فور استئناف الرحلات.

 

من ناحية أخرى قرر الوزير إعادة فرقة الفنون الشعبية التى تشارك بتقديم عروضها داخل الجناح المصرى بالبورصة اليوم، خاصة مع افتتاح البورصة للجمهور لزيارة أجنحة المعرض المختلفة، حيث تحرص العديد من الدول المشاركة فى البورصة على تقديم العروض الفنية المختلفة التى تتميز بها.

 

ووجه الوزير الشكر للمستشار السياحى بألمانيا محمد عبد الجبار، وفريق العمل، للمجهود المبذول فى المعرض، والنجاح الذى حققته المشاركة المصرية فى فعاليات بورصة السياحة ببرلين ITB.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة