وزير المالية: ندرس زيادة ضريبة "التمغة" على تعاملات البورصة تدريجيا

الأربعاء، 01 مارس 2017 09:46 م
وزير المالية: ندرس زيادة ضريبة "التمغة" على تعاملات البورصة تدريجيا وزير المالية عمرو الجارحى
كتبت ياسمين سمرة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عمرو الجارحى، وزير المالية، فى حوار لشبكة "بلومبرج"، إن وزارته تدرس تطبيق ضريبة التمغة على تداولات البورصة بنسبة مبدئية 1.75 فى الألف من إجمالى التداولات على كل من البائع والمشترى، رافضا الإفصاح عن تفاصيل الزيادات المحتملة لاحقا.

وأضاف الجارحى أنه لم يتم الانتهاء من المقترح الخاص بالضريبة على تعاملات البورصة حتى الآن، ومن المرجح أن يتم عرضه إلى مجلس الوزراء مطلع الأسبوع المقبل لإقرارها.

وقالت بلومبرج: إن مصر تدرس زيادة الضريبة على تعاملات البورصة تدريجيا، فى إطار جهودها لسد عجز موازنتها، الذى يعتبر من الأكبر من منطقة الشرق الأوسط.

ونسب هبوط مؤشر البورصة الرئيس EGX30 بواقع 5.8% فى فبراير الماضى إلى أنباء فرض الضريبة على تعاملات البورصة، ليعكس السوق المؤشر موجته الصاعدة التى بدأها منذ 3 نوفمبر الماضى عقب قرار تعويم الجنيه.

وكان الوزير المالية قال فى يناير: إن الضريبة ستكون ضئيلة بما يكفى لضمان استمرار الطلب القوى على الأسهم المصرية.

وتسعى مصر لجذب المستثمرين إلى أسواقها المالية فى محاولة لإنعاش اقتصادها الذى تدهور منذ ثورة يناير. وإلى جانب تعويم العملة وإلغاء القيود على سعر الصرف، رفعت مصر أسعار الوقود فى محاولة ناجحة لإبرام اتفاق قرض بقيمة 12 مليار دولار من صندوق النقد الدولى.

وتأمل الحكومة المصرية فى خفض عجز الموازنة من إلى 10% من إجمالى الإنتاج المحلى خلال العام المالى الحالى مقابل 12% فى العام المالى السابق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

رحال

ريح دماغك يا عمرو الجارحي

ضريبتك دي تبلها وتشرب ميتها لأنها غير دستورية ولو ركبت دماغك وفرضتها علي البورصة شركات السمسرة والمؤسسات المالية هتهبد البورصة لتحت حتي تصبح اسهمك لا تجد من يشتريها فيا ريت توافق علي ما اقترحتة عليك جمعيات سوق المال احسن وخليها بكرامتها احسن ما تضيع فلوس الافراد الغلابة المطحونين في البورصة بتاعتك دي من عام 2011

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohammed

تعليق

لسة حا ندرس !

عدد الردود 0

بواسطة:

مصر اولا

هل هذا يعقل

هل هذا الكلام يعقل هل هؤلاء الناس فعلا دارسين محاسبة أو اقتصاد ياسيادة الوزير هكرر نفس غلطة الوزير السابق وهدمر البورصة وهتقضى عليها كما سبق فى العام الماضى بقرارات غير مدروسة هذا الكلام غير معقول وغير دستوري ولا هذا الكلام مقصود لإغلاق البورصة المصرية ؟؟؟ وترحيل المستثمرين المصريين والعرب والأجانب للبورصات المجاورة وأخيرا ليس حل عجز الموازنة بزيادة سياسات الجباية التى وصلت لحد لايطاق وبتتسبب الآن فى إغلاق محلات ومشاريع كثيرة وسيأتي بذلك اذا استمر الحال على هذا المنوال من الفكر إلى لم تجد أحد تأخذ منه ضريبة حتى ولو كانت صفر أو 100 فى 100 هل حضراتكم فعلا بتشجعوا الاستثمار أم تريدون تدميره مش كفاية الديون التى اغرقتونا فيها الحل ليس فى زيادة سياسات الجباية الحل هو التشجيع على ذيادة الانتاج والاستثمار حرام عليكم كفاية كفاية كده الشيئ لما بيزيد عن حده بينقلب لضده

عدد الردود 0

بواسطة:

taha

البورصة مستنقع لسرقة اموال الغلابة

مافيش ائ مستثمر صغير دخلالبورصة وكسب منها اطلاقا مثلا سهم اجواء كان 3.50 فى الشهر الماضى وصل تلك الشهر1.75 ائ خسارة ماة فى المائة فى شهر وفية اسهم كثير بتك المنوال البورصة لعب قمار ونصب واحتيال ولاتوجد فيها قوانين تنظمها تماما وعلى صغار المستثمرين شراء شهادات 20 فى المائة اضمن واحسن

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة