الحبس 15 يوما لمواطن ضبط بحوزته تمثال أثرى بالسويس

الإثنين، 06 فبراير 2017 05:00 م
الحبس 15 يوما لمواطن ضبط بحوزته تمثال أثرى بالسويس التمثال الأثرى
السويس – سيد نون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

قررت النيابة العامة بالسويس باشراف المحامي العام لنيابات السويس حبس " جمال . م . ص "  سائق 15 يوما علي ذمة التحقيقات بتهمة حيازة تمثال أثري، كما قررت النيابة عرض التمثال على لجنة مختصة.

كان اللواء دكتور مصطفي شحاتة، مدير أمن السويس، تلقي إخطارا من العميد محمد والي بتمكن ضباط المباحث الجنائية من القبض على شخص يدعي " جمال . م . ص " من مواليد 1970 .

وقال مصدر أمني، أنه تم القبض علي المتهم داخل كمين العين السخنة بطريق السويس – العين السخنة واعترف المتهم انه كان في طريقة لتسليم التمثال إلي أحد الأشخاص طلب منه توصيل التمثال.

وقامت مباحث مديرية أمن السويس بالتحفظ علي الثمال وإحالة المتهم والتمثال إلي النيابة العامة.

وفى سياق آخر أمرت النيابة بالتحفظ علي 325 ألف عبوة مكياج مجهولة المصدر، اخفاها مندوبي شركتى استيراد وتصدير قبل شحن الرسالة من الصين .

كانت معلومات  وردت للعميد محمد القفاص رئيس مباحث مواني السويس، بقيام شركتين للاستيراد والتصدير جلب كميات كبيرة من أدوات التجميل، واخفائها داخل حاويتين، للتهرب من سداد القيمة الجمركية المستحقة عليها.

ووجه اللواء محمد فرحات مدير الإدارة العامة لتأمين محور قناة السويس، اللواء عبد العزيز كمال مدير المباحث بالإدارة، والعميد أشرف فؤاد مدير باحث الادارة العامة لتأمين محور قناة السويس بتشديد أعمال التفتيش بالحاويات الواردة للميناء وفحصها يدويا.

وبتوسيع دائرة الاشتباه في جميع الحاويات الواردة من الصين، وفحص مشمول الحاويات اشتبه رجال المباحث بالميناء في حاويتين جاء في ارواق استيرادهما اشتمالهما على خردوات وأدوات منزلية.

وبفحص الحاويتين بمستوعب 40 قدم لكل منها، عثر في الحاوية الأولى على 175 الف عبوة مكياج وأدوات تجميل مجهولة المصدر، وكانت مستوردة لصالح شركة " ش " ومقرها الجمالية بالقاهرة.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة