5 حاجات بيعملها "المبسوطين بس".. تعرف عليها وانضم لفريق "السعداء"

الإثنين، 06 فبراير 2017 05:00 ص
5 حاجات بيعملها "المبسوطين بس".. تعرف عليها وانضم لفريق "السعداء" طفل سعيد
كتبت أسماء زيدان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقضى الإنسان حياته بحثا عن السعادة، وقد يضيع عمره دون أن يدركها، فهى شئ ليس له قاموس واضح للحصول عليه فلا تأتى من ثروة أو شهرة أو ممتلكات مادية، حيث أنها تأتى من الداخل فأغنى شخص فى العالم قد يكون بائس بينما شخص بلا مأوى يمكن أن يتجول والسعادة تنبعث فى كل خطوة من خطواته، إلا أن الأشخاص السعداء يحافظون على النظرة الإيجابية للحياة والبقاء فى سلام مع أنفسهم وهناك عدة أشياء يفعلونها للحصول على هذا السلام النفسى، كما ذكر موقع " oomphify ".

1- لا يحملون ضغينة :

الأشخاص السعداء يستبدلوا مشاعرهم السلبية بالإيجابية فهو يفضل أن يغفر وينسىى حيث أن الضغينة لها آثار صارة على الصحةن فتؤدى لزيادة الاكتئاب والقلق والتوتر، فإذا سامحت شخص ظلمك سوف تتخلى عن كل الأحقاد الخاصة بك وهذا يكفى من الطاقة للاستمتاع بالأشياء الجيدة فى حياتك .

2- يتعامل مع الجميع بلطف :

ثبت علميا أنه عند نكران الذات الدماغ تنتج مادة السيروتونين، وهو الهرمون الذى يخفف التوترويرفع من معنوياتك، وكذلك معاملة الناس بحب وكرامة يسمح لك بناء علاقات قوية .

3- يرى المشاكل تحديات :

كلمة مشكلة لا توجد فى قاموس الشخص الناجح فهو يتعامل مع المشكلة على أنها نوع من التحدى وينظر إليها بمنظور إيجابى وكأنها فرصة له وكلما كنت تواجه عقبة عليك أن تشير إلى أنها تحدِ .

4- الأحلام الكبيرة :

الناس الذين يحلمون أحلام كبيرة هم أكثر عرضة لتحقيق أهدافهم أكثر من غيرهم، فإذا كان لديك حلم كبير فعقلك سيحافظ على ايجابيته .

5- يعيشون اللحظة :

والأشخاص السعداء لا يطيلون الحديث عن الماضى كما لا يقلقون بشأن المستقبل، فهم يتذوقوا الحاضر، ويسمحوا لأنفسهم الانغماس فى كل ما يفعلونه فى الوقت الراهن، رافعين شعار " توقف وشم الورود ".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة