أهالى سرت الليبية يعودون لمنازلهم بعد تحرير المدينة من قبضة "داعش"

الأحد، 05 فبراير 2017 01:41 م
أهالى سرت الليبية يعودون لمنازلهم بعد تحرير المدينة من قبضة "داعش" قوات البنيان المرصوص فى مدينة سرت - صورة أرشيفية
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت عائلات مدينة سرت الليبية فى العودة إلى منازلهم، صباح الأحد، وذلك بعد أكثر من شهر منذ إعلان تحرير سرت بالكامل وطرد تنظيم داعش منها عقب قتال عنيف دار لسبعة أشهر.

 

وأعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص المشكلة من قبل حكومة الوفاق الوطنى عن خطة لتأمين المدينة وإزالة الألغام، وذلك على مراحل متتالية، حتى عودة كامل سكان المدينة.



وقال الحاكم العسكرى لمدينة سرت العميد أحمد أبوشحمة، فى تصريحات صحفية، إن البداية ستكون بعودة أهالى حى الـ 700، مضيفا أن "عودة كامل أهالى سرت مرهونة بتأمين المدينة وتنظيفها من الألغام التى زرعها التنظيم خلال المعارك".



وأشار أبو شحمة إلى أن سرية الهندسة العسكرية التابعة للغرفة تقوم بهذه العملية، وهناك العديد من المناطق الواقعة وسط المدينة لم تؤمن بعد، علاوة على وجود عدد من الجثث التى لم يتم انتشالها بعد، خاصة فى حى الجيزة البحرية الذى كان آخر معاقل التنظيم فى سرت.

 

وأعرب عدد كبير من أهالى مدينة سرت عن خيبتهم عقب عودتهم إلى منازلهم التى أصبحت أطلال، مؤكدين عبر مواقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" و"تويتر" تدمير منازلهم بشكل كامل.

 

يذكر أن معظم سكان سرت تركوا المدينة منذ حوالى عام ونصف، وذلك بعد سيطرة تنظيم داعش، وقد أدت العمليات العسكرية بين البنيان المرصوص وداعش لتدمير البنية التحتية لمدينة سرت.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة