وزيرة الصحة البحرينية تؤكد أهمية القرارات الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية

السبت، 04 فبراير 2017 01:44 ص
وزيرة الصحة البحرينية تؤكد أهمية القرارات الأخيرة لمنظمة الصحة العالمية منظمة الصحة العالمية
/أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت وزيرة الصحة البحرينية فائقة الصالح أهمية القرارات التى تم اتخاذها خلال أعمال الدورة الأربعين بعد المائة للمجلس التنفيذى لمنظمة الصحة العالمية، التى عقدت مؤخرا فى جنيف

وقالت الصالح - التى ترأست وفد بلادها خلال الاجتماعات - إنه تم خلال هذه الدورة مناقشة العديد من المواضيع الصحية ذات الأهمية على المستوى العالمي، ومنها الخاصة بالتحضير للاجتماع الثالث الرفيع المستوى للجمعية العامة بشأن الوقاية من الأمراض غير المعدية ومكافحتها، والاستراتيجية العالمية بشأن صحة المرأة والطفل والمراهق (2016 – 2030).
وأضافت الصالح، فى تصريحات نشرتها وزارة الصحة، الجمعة، أن الاجتماعات ناقشت ايضا مسودة خطة التنفيذ المعنية بالقضاء على سمنة الأطفال، والبعد الصحى العمومى لمشكلة المخدرات العالمية، ومعالجة النقص العالمى فى الأدوية واللقاحات، ومقاومة مضادات الميكروبات.
وأشارت الوزيرة البحرينية إلى انه جرى خلال اعمال الدورة بحث الترشيحات لمنصب المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، حيث تم تسمية ثلاثة مرشحين للمنصب من أصل ستة مرشحين وهم تيدروس أدهانوم غيبريسوس من أثيوبيا، سانيا نيشتار من باكستان، ودافيد نابارو من المملكةالمتحدة.
وتم رفع أسماء المرشحين الثلاثة إلى جمعية الصحة العالمية فى اجتماعها القادم الذى سيعقد خلال الفترة 22 إلى 31 مايو القادم، والذى سيتم خلاله انتخاب المدير العام الجديد للمنظمة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة