بالصور.. أبرز 5 صفقات فى الميركاتو الشتوى البارد

الجمعة، 03 فبراير 2017 05:00 ص
بالصور.. أبرز 5 صفقات فى الميركاتو الشتوى البارد جابرييل خيسوس بقميص مانشستر سيتى
كتب- أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن سوق الانتقالات الشتوية التى انتهت منذ يومين لم تكن ساخنة ولم تشهد صفقات نارية أو انتقال لاعب مشهور إلى نادٍ منافس لناديه كما جرت العادة فى المواسم الماضية، إلا انها اتسمت بمنح المواهب الشابة فرصة أخرى فى أندية قد يحصلوا فيها على فرصة للمشاركة والتألق.

عدد كبير من الأندية الأوروبية استغل فترة الـ31 يومًا المتاحة للتعاقد مع لاعبين جدد إلا أنهم لم يخطفوا الأنظار، فالحديث كان أولاً وأخيرًا عن العروض الخيالية التى جاءت من الدورى الصينى وانهالت على نجوم العالم وشهدت رضوخ تيفيز وأوسكار إلى الموجة الصينية الجديدة.

ورغم برودة الميركاتو الشتوى، نقدم لكم أبرز 5 انتقالات حدثت فى الشهر الماضى..

جابرييل خيسوس- مانشستر سيتى

جابرييل خيسوس
جابرييل خيسوس

جابرييل خيسوس هو حالة منفردة، حيث كان قد اتفق فى الصيف الماضى مع إدارة مانشستر سيتى والمدير الفنى الجديد وقتها بيب جوارديولا على الانتقال إلى السيتى، إلا أن ارتباطه مع بالميراس فى الدورى البرازيلى أجل الانتقال الرسمى إلى يناير الماضى.

خيسوس، يعد البديل الأنسب للأرجنتينى سيرجيو أجويرو، حيث يمتاز  بالسرعة والقوة الجسمانية والمقدرة على صناعة وتسجيل الأهداف من أقل الفرص، لذلك لم يتردد مسئولو السيتزنز فى دفع 32 مليون إسترلينى فى مهاجم عمره 19 عامًا فقط.

مورجان شنايدرلين – إيفرتون

شنايدرلين بقميص إيفرتون
شنايدرلين بقميص إيفرتون

رغم أنه تم اعتباره واحدًا من أفضل لاعبى خط الوسط فى الدورى الإنجليزى أثناء وجوده مع ساوثهامبتون، إلا أن انتقاله إلى مانشستر يونايتد جعله يفقد بريقه رويداً رويداً حتى صار لاعبًا بديلاً فقط لا يشارك إلى نادرًا خاصة تحت البرتغالى جوزيه مورينيو.

ومع رحيل شنايدرلين إلى إيفرتون، قد يكون هو طوق النجاة للاعب جيد للغاية تحت قيادة رونالد كويمان الطموح الذى يسعى لبناء فريق قويى ينافس أوروبيًا ومحليًا.

جونزالو جويديس – باريس سان جيرمان

جويديس
جويديس
 
يعتبر الجناح البرتغالى جونزالو جويديس هو كريستيانو رونالدو الجديد، فلاعب بنفيكا السابق والمنتقل حديثًا إلى  العملاق الفرنسى باريس سان جيرمان، يمتلك بنية جسدية قوية ومهارة عالية، ورغم وجود وفرة فى الأجنحة بصفوف الفريق الباريسي إلا أن مسئولى ملعب حديقة الأمراء كان عليهم التوقيع معه قبل أى أحد آخر، فى صفقة  بلغت 30 مليون إسترلينى.

مانولو جابياديني – ساوثهامبتون

مانولو جابيادينى
مانولو جابيادينى

 

 يحتاج ساوثهامبتون إلى تعويض رحيل جرازيانو بيلي وساديو مانى اللذان رحلا فى الصيف، لذلك قرر التعاقد مع لاعب نابولى الإبطالى مانولو جابيادنى.

الغريب أن جابيادينى يلعب فى نادى جديد كل موسم منذ 2010، وهو ما يقلق جماهير ساوثهامبتون، إلا انه من غير المعروف لماذا  يرحل جابيادينى من تلك الفرق، هل من أجل أنه لاعب مميز وتتنافس عليه الفرق، أم أنه ببساطة لاعب عادى لايفيد من يتعاقد معه؟.

جوليان دراكسلر – باريس سان جيرمان

جوليان دراكسلر
جوليان دراكسلر

 

رغم ارتباطه بعروض دائمة مع أرسنال الإنجليزى، إلا أنه جوليان دراكسلر وقع أخيرًا للعملاق الفرنسى باريس سان جيرمان فى الميركاتو الشتوى.

الألمانى صاحب الـ23 عامًا والذى تألق مع شالكه ولفت الأنظار انضم إلى البياسجى فى صفقة بلغت 40 مليون استرلينى قادمًا من فولفسبورج الألمانى، ما جعله ثانى أكبر صفقة هذا الشتاء.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة