مطران أسيوط للكاثوليك يحصد جائزة صموئيل حبيب فرع رجال الدين

الثلاثاء، 28 فبراير 2017 08:15 م
مطران أسيوط للكاثوليك يحصد جائزة صموئيل حبيب فرع رجال الدين القس الدكتور أندريه زكى
كتبت سارة علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصد الأنبا كيرلس وليم مطران أسيوط للأقباط الكاثوليك جائزة صموئيل حبيب فرع رجال الدين وسلمها له القس الدكتور أندرية زكى رئيس الطائفة الإنجيلية وحلمى النمنم وزير الثقافة.

وقال المطران الفائز: آمنت منذ بداية عملي أن العمل الديني لا يكفى وحده دون عمل اجتماعي مؤكدًا أن الهيئة الإنجيلية تقدم خيرًا كثيرًا في العمل الاجتماعي فى جميع ربوع مصر.

 تقدم الهيئة سنويا جائزتين قيمة كل منها ٥٠ ألف جنيه الأولى لجمعية متميزة في عملها الاجتماعي وتقدم خدماتها وعملها للجميع بدون أي تمييز من أي نوع وتبتكر في ذلك أساليب جديدة ومتميزة والثانية لشخصية دينية مسيحية تقدم أعمالا وخدمات متميزة وعاونت على التقدم والتمسك بين أبناء الوطن الواحد.

وترشح للجائزة هذا العام 35 جمعية، و10 قيادات مجتمعية، و5 من القيادات الدينية المسيحية، تقدموا لنيل الجائزة.

وفاز بالجائزة العام الماضي جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام والدكتور القس مكرم نجيب الراعي الشرفي للكنيسة الإنجيلية بمصر الجديدة.

وتمنح الهيئة هذه الجائزة سنويا منذ عام 2000 لتخليد ذكرى مؤسسها الراحل والتأكيد على قيمة الحياة الإنسانية والارتقاء بنوعيتها وتحقيق المساواة ونشر الفكر المستنير وتأكيد القيم والأخلاقيات التي تساعد المجتمع على التقدم.

وتضم لجنة الجائزة مجموعة من المتميزين من المتخصصين في المجالات المختلفة الذين يختارون الفائزين وفقا لشروط صارمة.

يذكر أن الراحل الدكتور القس صموئيل حبيب هو مؤسس ومدير عام الهيئة القبطية الانجيلية منذ أن أسسها عام 1950، وحتى رحيله عام 1997، كما كان يشغل منصب رئيس الطائفة الإنجيلية بمصر، وكرمته الدولة بمنحه نوط الامتياز مرتين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة