"مفوضى الإدارية العليا" توصى بالإفراج الصحى عن هشام طلعت مصطفى

الأحد، 26 فبراير 2017 08:13 م
"مفوضى الإدارية العليا" توصى بالإفراج الصحى عن هشام طلعت مصطفى هشام طلعت مصطفى - رجل الأعمال
كتب - أحمد عبد الهادى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوصى تقرير صادر عن هيئة مفوضى الدولة، بالدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، برئاسة المستشار محمد رسلان، نائب رئيس مجلس الدولة، بقبول الطعنين المقامين من هشام طلعت مصطفى، رجل الأعمال المحكوم عليه بالسجن بالمشدد 15 عاما، فى قضية مقتل المطربة سوزان تميم، وإلغاء حكم رفض الإفراج الصحى.

وأوصى التقرير الذى حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، بقبول الطعنين شكلا وتمهيديا وقبل الفصل فى الموضوع، بإعادة المأمورية التى أعد فيها تقرير لجنة الطب الشرعى رقم 1214 لسنة 2015 بشأن الحالة الصحية لهشام طلعت مصطفى، إلى اللجنة الطبية المشار إليها لاستكمال عملها وتضارب بحثها على النحو الموضح تلافيا للأسباب، مع إبقاء الفصل فى المصروفات، واحتياطيا بإلغاء الحكم المطعون فيه والقضاء مجدداً فى الموضوع بإلغاء القرار السلبى المطعون فيه بالامتناع عن الإفراج عن الطاعن وفقا لأحكام الإفراج الصحى بنص المادة 36 من قانون تنظيم السجون برقم 396 لسنة 1956 مع ما يترتب على ذلك من آثار وإلزام الجهة الإدارية المصروفات.

كانت محكمة القضاء الإدارى، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، قضت فى 7 سبتمبر 2015، برفض الدعوى التى حملت رقم 78536 لسنة 68 قضائية، المقامة من هشام طلعت مصطفى، والتى يطالب فيها بالإفراج الصحى عنه طبقاً للمادة 36 من قانون مصلحة السجون، وأسست المحكمة حكمها على أن المرض المصاب به، وكذلك أى من الأمراض الأخرى التى أصابته، وأشارت إليها عشرة تقارير طبية شرعية وتقرير اللجنة المنتدبة من المحكمة لا تهدد حياته بالخطر أو بالعجز الكلى ومن ثم فإن شروط الإفراج الصحى عنه طبقا لنص المادة 36 قد تخلفت ولا يستحق الإفراج عنه صحياً، ويكون امتناع جهة الإدارة عن الإفراج عنه قد وافق صحيح حكم القانون.

وسبق أن تقدم المحاميون جميل سعيد، وشوقى السيد، ويحيى عبد المجيد، فى 3 نوفمبر 2015، بطعنين على الحكم الصادر من محكمة القضاء الإدارى برفض دعوى الإفراج الصحى عن هشام طلعت مصطفى، واختصم الطعنين رقم 7195 / 7624 لسنة 62 قضائية عليا، كلا من النائب العام، ووزير الداخلية، ومساعد وزير الداخلية، ورئيس مصلحة السجون بصفتهم.

وقررت الدائرة الأولى فحص طعون بالمحكمة الإدارية العليا، بمجلس الدولة، برئاسة المستشار أحمد الشاذلى، نائب رئيس مجلس الدولة، السبت الماضى، تأجيل نظر الطعنين المقامين من المحاميين يحيى عبد المجيد وجميل سعيد، بصفتهم وكلاء عن رجل الأعمال هشام طلعت مصطفى، لإلغاء حكم رفض الإفراج الصحى عنه لجلسة 8 إبريل للإطلاع والتعقيب.

جدير بالذكر أن هشام طلعت مصطفى، يقضى عقوبة السجن المشدد لمدة 15 عامًا، إثر إدانته بتحريض ضابط الشرطة السابق محسن السكرى، على قتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم داخل دولة الإمارات العربية المتحدة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

كتكوت

هى اللى اتقتلت دى فرخه

فوق

عدد الردود 0

بواسطة:

اه يا بلد ...

اه يا بلد ...

اه يا بلد ... دة اصلأ اعدام !!! ولا علشان ملياردير؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

طبعا بفلوسه عاوز يشترى اى شئ وأهمها حريته على حساب من !!! ههههههههههههههه

هههههههه طبعا فلوسه كثير سرقها من أموال الشعب وقاتل وماخفى كان اعظم !!!!!هههههههههههههههه اذا اردتم الإفراج عن هذا القاتل فيحب ايضا معاملة المثل والافراج عن اى مسجون حالته الصحية لاتسمح بالسجن وسواء كان فقير او غنى !!!!!! وهذا معناه ايضا ان حميع القتلة والسفاحين والبلطجية يقتلون وينهبون ثم يفرج عنهم بنفوذهم وفلوسهم التى نهبوها من أموال الشعب والدليل خروج وبراءة كل حاشية المخلوع مبارك واولاده وهذا دليل من عنده فلوس يستطيع ان يفعل. اى شئ فى هذه البلد الا الفقير والغارمين بألف جنيه ومبالغ قليلة يطبق عليهم أقصى عقوبة اما الأغنياء واصحاب النفوذ فهولاء صفوة القوم ينعمون بالحياة حتى فى السجون اصبحت فنادق بفضل القاتل طلعت مصطفى والذى يتحايل على القانون بمرض ليس له صفة يسمونه النشوة !!هههههههههه طبعا لابد من مرض غريب حتى يصمت الجميع وهذه لعبة كنّا بملعبها ايام الغياب من المدرسة فى الثانوية وشهادة بقليل من الجنيهات من دكتور محترف يقول روماتيزم على القلب او الكبد ولايوجد مرض بهذا الاسم اذن لايحضر الطبيب لانه من الصعب عدم إثبات المرض فتكون النتيجة براءة حتى لاندخل فى عذاب الضمير !!!ههههههههههه والنتيجة تشجيع على النفوذ والقتل والنهب والبلطجة ويدفع الثمن الفقير !!هههههه اذا اردتم ان تخرجوه من السجن فيجب ان يطبق القرار على الفقراء بالسجون اولا والمعاملة بالمثل افراج صحى فعلها من قبل ايمن نور المزور والنتيجة انه لم يكن مريض وهو يهاجم بشراسة من خارج البلد ويحصل على الأموال من قطر وتركيا ويوهم نفسه انه زعيم !!!! وايضا حاليا كلاب الاخوانجية مثل العريان والبلتاجى ونرشدهم والكتاتنى جميعهم يبكى المرض داخل السجون بل وجدنا منهم من تحايل وخرج افراج صحى الا الفقير !!!هههههههه. وسلم على مرض النشوة !!! ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههتهتتعتت

عدد الردود 0

بواسطة:

مخلص

حرام

دم البني ادمه اللي ادبحت في رقبة مين. وهو لو عنده داء بيهدد حياته زي ما بيقول من كام سنه كان زمانه مات فعلا ولا ايه يا سياده القاضي ؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

البرئ

هل ممكن

تحيا مصر و قضاء مصر الششششششششششششششششششامخ واحد قاتل و اخذ اعدام الأول ثم خفف الحكم و بقى سجن ثم خفف الآن إفراج صحي و اعتقد أخر شي ممكن اتخيله يأخذ تعويض و تحيا مصر -

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

فى سر بقتلها

فى صفقه تمت بين هشام طلمت وسوزان تميم مخدرات قتل فيه شيى كانت عرفه عنه وهو تخلص منها علشان يبقى سر هو مفروض اعدام بلاش فساد سبوه ولا فلوسه حلوه

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس / صلاح

لو أفرج عنه : يبقى القانون فيه زينب !

ويبقى فيه كمان عدلات وجمالات وسكينة ونعيمة وام الخير وأم السعد وبهية وعيون بهية ، وريا وسكينة ، وكل أسماء النسوان ، إلا إذا كان المدعو بيطلع فى الروح ، يبقى تطلع روحه فى العناية الفائقة ، وساعتها سنقول : يمهل ولا يهمل !

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة