اليوم.. شوقى غريب يحتفل بعيد ميلاده الـ 58

الأحد، 26 فبراير 2017 12:49 ص
اليوم.. شوقى غريب يحتفل بعيد ميلاده الـ 58 شوقى غريب
كتب أحمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل شوقى غريب المدير الفنى لفريق الإنتاج الحربى الحالى، اليوم الأحد، بعيد ميلاده الـ 58، حيث إنه من مواليد ٢٦ فبراير، ١٩٥٩، وهو أحد الأسماء البارزة فى تاريخ كرة القدم المصرية، لما قدمه من إنجازات منذ أن كان لاعبا فى غزل المحلة والمنتخب الوطنى، وعقب دخوله مجال التدريب مع منتخب الشباب والمنتخب الأول.

 

وعلى المستوى التدريبى لمع اسم غريب بعد توليه مهمة المدير الفنى لمنتخب الشباب، والذى استطاع من خلاله تحقيق نتائج مميزة للغاية، حيث استطاع حصد الميدالية البرونزية فى بطولة كأس العالم للشباب التى أقيمت بالأرجنتين عام 2001، كما حصد المركز الثالث مع المنتخب الأولمبيى فى دورة الفرانكوفون، واستطاع غريب بناء جيل قوى من اللاعبين وقتها أبرزهم جمال حمزة ووائل رياض ومحمد اليمانى وأمير عزمى مجاهد وحسام غالى، وأحمد أبو مسلم وأبو المجد مصطفى ومحمد صبحى ومحمد زيدان.

 

وتولى غريب منصب المدرب العام مع حسن شحاتة المدير الفنى للمنتخب الاول عقب رحيل تارديللى عام 2005، ليساهم غريب بقوة فى تربع مصر على عرش الكرة الأفريقية لـ 6 بطولات افريقية متتالية، من 2006 وحتى 2010، ويصل المنتخب الوطنى للترتيب التاسع فى أفضل منتخبات على مستوى العالم.

 

وعاد غريب مديرا فنيا للمنتخب عقب رحيل برادلى الأميركى ولكنه لم يحالفه التوفيق فى تصفيات أمم أفريقيا ليفضل الابتعاد عن المنتخبات والعمل مع الأندية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة