"عودة الحياة للتاكسى الأبيض".. إطلاق تطبيق "ها تاكسى" على الموبايل لتقديم الخدمة بشكل أفضل للجمهور.. البرنامج يلغى التلاعب بالعداد ويتلقى شكاوى المواطنين.. ورئيس جمعية سائقى التاكسى: نعانى منذ سنوات

السبت، 25 فبراير 2017 09:00 م
"عودة الحياة للتاكسى الأبيض".. إطلاق تطبيق "ها تاكسى" على الموبايل لتقديم الخدمة بشكل أفضل للجمهور.. البرنامج يلغى التلاعب بالعداد ويتلقى شكاوى المواطنين.. ورئيس جمعية سائقى التاكسى: نعانى منذ سنوات التاكسى الأبيض
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى: خدمات صيانة للسيارات وتأمين طبى للسائقين وخدمة الدفع الذكية للنهوض بالمنظومة

 

- مساعد وزيرة التضامن لسائقى التاكسى: "إحنا معاكوا بس كل حاجة بالقانون"

 

فى ظل المنافسة الشديدة التى يواجهها التاكسى الأبيض مع الشركات الخاصة التى ظهرت مؤخرًا، وتمكنت من جذب عدد كبير من المواطنين لما تقدمه من خدمات متنوعة، بدأ القائمين على منظومة التاكسى الأبيض والعاملين بتلك المهنة طرح عدد من الحلول والآليات لتطوير تلك المنظومة لتستعيد قوتها مرة أخرى كوسيلة مواصلات مناسبة يبحث عنها الجمهور، خاصة وأن التاكسى يمثل مصدر الرزق لدى شريحة كبيرة من المواطنين وأسرهم.

"تطبيق Hataxi" ، و"خدمات الدفع الذكية"، و"تأمين صحى للعاملين وصيانة للسيارات"، و"إعلانات على التاكسى"، مقترحات وحلول جديدة طرحها القائمون على تلك المنظومة لاستعادة بريقها مرة أخرى كوسيلة مواصلات، وذلك خلال مؤتمر صحفى لمنظومة تطوير التاكسى الأبيض.

وفى هذا السياق، قال محمود عبد الحميد، رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى، إن سائقى التاكسى تم تهمشيهم على مدار سنوات فى ظل معاناة سائقى مشروع التاكسى الأبيض.

وأضاف رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى، خلال المؤتمر الصحفى لإعلان منظومة تطوير التاكسى الأبيض بأحد فنادق القاهرة، أن سائق التاكسى ليس لديه رعاية صحية ولا تأمين، وأنهم عانوا من ارتفاع سعر البنزين أكثر من مرة حتى تم مؤخرًا رفع تعريفة العداد.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن السائقين عانوا كثيرًا من الشركات الخاصة، لافتًا إلى أن هناك حوالى ٨٠ ألف سيارة ملاكى تابعة لتلك الشركات، فى حين هناك ١٢٠ ألف سيارة تاكسى أبيض تعمل بالقاهرة الكبرى، موضحًا أنهم رفعوا قضية ضد الشركات الخاصة.

وكشف رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى، إنه سيتم العمل خلال الفترة المقبلة على حل مشاكل التاكسى والعاملين بهذه المهنة، والمتمثلة فى تسويات البنوك ومشاكل المنظومة منذ بدايتها عامى ٢٠٠٨/٢٠٠٩.

وتابع رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى، خلال المؤتمر، إنه من بين المقترحات التى سيتم العمل عليها لتطوير منظومة التاكسى الأبيض، تتمثل فى تقديم خدمات صيانة مخفضة للسائقين، لافتًا إلى أنه تم التعاقد مع مركز أعطال لصيانة السيارات لتقديم خصومات تصل لـ40٪ على كافة الصيانات لسائقى المنظومة.

وأشار رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى إلى أنه سيتم العمل على الجانب الصحى للعاملين من خلال تقديم خدمات تأمين طبى للسائقين بالاتفاق مع شركة عناية مصر للرعاية الطبية، حيث تم التعاقد معها للتأمين الطبى لجميع العاملين بالمنظومة كخطوة أولى لعمل تأمينات متكاملة للسائقين.

وأضاف رئيس جمعية سائقى ومالكى التاكسى، أن من بين الخدمات الجديدة التى سيتم توفيرها فى التاكسى الأبيض ضمن خطة التطوير خدمة الدفع الذكية للجمهور.

ومن جانبه قال هيثم أمين المدير التنفيذى لإحدى شركات التاكسى، إنه سيتم إطلاق تطبيق "Hataxi" بالتعاون مع جمعية سائقى ومالكى التاكسى، لافتًا إلى أنه من خلال التشغيل التجريبى لهذا التطبيق تم عمل حوالى٢٣٥٠ رحلة.

وأضاف المدير التنفيذى للشركة، خلال مؤتمر صحفى، لمنظومة تطوير التاكسى الأبيض، أن هذا التطبيق يستهدف تقديم خدمات التاكسى بشكل مختلف للجمهور من خلال هذا التطبيق لطلب التاكسى من خلال الهواتف الذكية.

وأشار إلى أن المشروع سيتضمن تدريب وتأهيل السائقين لتقديم الخدمات والتعامل مع البرنامج واختيار أفضل العناصر والسيارات لتقديم خدمات جديدة مثل خدمة الاشتراك الشهرى للعملاء، وزيادة دخل السائقين من خلال إعلانات يتم التعاقد عليها، ومنظومة للعمل يرجع إليها الجمهور حال وجود مشكلة بالخدمة.

وأوضح، أن البرنامج عالج أزمة عدم الثقة فى عداد التاكسى، خاصة وأنه يحدد سعر التوصيلة خلال المسافة مسبقًا، وهو ما ألغى فكرة التلاعب فى العداد، فضلًا عن أنه يوفر الأمان للسائق والعميل.

ومن جانبه، قال اللواء محمد درويش، مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الحكومة قلبًا وقالبًا، مع أى شريحة من المجتمع، موجهاً حديثه لسائقى التاكسى، "إحنا معاكوا بس يبقى كل حاجة ماشية بالقانون واللوائح".

وأضاف مساعد وزيرة التضامن الاجتماعى، خلال مؤتمر صحفى لمنظومة تطوير التاكسى الأبيض، أن الوزارة لن تدخر جهدًا للوقوف مع السائقين، شرط أن تتوافق مع اللوائح والقوانين، لافتًا إلى أن المستهلك ينظر لمن يقدم الخدمة الأفضل له، قائلًا، "شريحة سائقى التاكسى شريحة نقدرها".

ومن ناحيته، قال عمرو وطنى، عضو مجلس النواب، إن الشركات الخاصة ليس منها فائدة للدولة، والتاكسى الأبيض يدفع تأمينات وضرائب للدولة ويعانى، مضيفًا "سائق التاكسى الأبيض مهمش ونخشى أن تنتهى تلك المنظومة، وسعينا لزيادة تعريفة التاكسى فى ظل ارتفاع الأسعار الأخيرة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش

ههههه..انسوا..مازال كريم واوبر احسن..

..ركبته وكنت مع سائق ..خلانى بعد المواصله..اكتئب..وعاوز ابيع الساعه وغوايش المدامات واعطيها له

عدد الردود 0

بواسطة:

ايمن

مفيش فايدة

مفيش فايدة انا لسه من اسبوع راكب تاكس ابيض من سانت فاتيما الي تريومف يعني محطة واحدة وو مش مشغل عداد و عايز يا خد 10 جنيه و هو عداده 4.50 انا حافظ المسافة و يقولي ماهو الكاوتش غلي يا بيه و انا بعتبر حضر تك كأنك صديقي و بلاش فلوس خالص -- اقوله ايه ده ؟ ده غير انهم مهملين في نضافة و سياراتهم مستهلكة و ممكن يقفوا لحد اخر و ممكن ما يقفوا لك بالاساس -- موضوع سيئ جدا انك تكون لابس لبس محترم و نضيف و تركب تتوسخ و اللبس غالي الايام دي جدا طب من الاولي مترو الانفاق و اتوبيسات و غيرها -- مهما يعملوا سياراتهم و اشكالهم و فيه منهم مسجلين خطر و بلطجية -- يعني التاكسيات الخاصة انظف بكل المقاييس

عدد الردود 0

بواسطة:

تين برشومى

مفيش

مفيش فائدة سواق التاكسى تركيبة معقدة.الزبائن لديهم عبارة عن اعداء.يستباح اموالهم.

عدد الردود 0

بواسطة:

ااا

تركيب كاميرات فى التاكسيات

تركيب كاميرات فى التاكسيات للحماية من الجرايم

عدد الردود 0

بواسطة:

اب. و زياد

تاكسى

أنا شايف أن فى تحامل على سائقى التاكسى الابيض..وانهم كلهم مش كويسين..و انهم سبب ارتفاع اسعار السيارات..و سبب ارتفاع الاسعار..و سبب ارتفاع الدولار وهما سبب جميع المشاكل في مصر....كل مهنة فيها الكويس و فيها الغير...ده ربنا خلق الجنه و النار..واغلبية اللى شغالين اوبر و كريم. كانوا سواقين تاكسى ..ليه التعميم ...لان التعميم بيجرح ناس محترمين و ديه شغلتهم..و لو الكل شايف أن السواقين هما سبب المشاكل فى البلد يبقى لازم نطالب بالغاء هذه المهنة علشان البلد ينصلح حالهاً......

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة