"الصولجان القادر".. منظومة جديدة تطلقها إسرائيل للدفاع الصاروخى

السبت، 25 فبراير 2017 07:55 ص
"الصولجان القادر".. منظومة جديدة تطلقها إسرائيل للدفاع الصاروخى إطلاق صاروخ _ صورة أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت إسرائيل النقاب عن تجربة إطلاق مشترك مع الولايات المتحدة الأمريكية، لطراز جديد يعد الاكثر تطورا فى منظومة الدفاع الجوى الاسرائيلية دافيد سلينج أو "مقلاع داوود" .

وأشارت مصادر صحفية إسرائيلية إلى أن الاختبار الامريكى الاسرائيلى المشترك على الطراز الجديد من هذا السلاح المضاد للصواريخ قد تمت تحت غطاء من السرية فى اسرائيل خلال الايام القليلة الماضية .

وبموجب الاختبار تم اعتماد طراز جديد من منظومة "مقلاع داوود" للدفاع الجوى فى اسرائيل تدعى " الصولجان القادر " الذى طورته مؤسسة رافائيل الاسرائيلية للصناعات الدفاعية والجوية المتقدمة ، وبمقدور هذا النظام اعتراض الصواريخ المعادية القصيرة والمتوسطة المدى "أرض – ارض" بما فى ذلك المقذوفات الصاروخية الموجهة وصواريخ كروز المقذوفة من الطائرات العادية او الطائرات التى تعمل بدون طيار .

ويخدم النظام الدفاعى الإسرائيلى الجديد دعم رادارى متطور ونظام لنقل البيانات إلى مراكز إطلاق النيران وهو ما يمكن من إصابة الهدف المعادى فى اجواء بعيدة عن الاجواء الاسرائيلية حال اقترابه منها .

وتمتلك اسرائيل منظومات الصواريخ الدفاعية " ارو " من طراز " سهم 2 " و "سهم 3" التى قامت بعمل تدريبات عليها للتيقن من كفاءتها الاعتراضية فى منتصف يناير الجارى ، ردا على تجربة إيران لصاروخ باليسى جديد بعيد المدى من انتاجها ، وتعمل المنظومات الثلاث السابق الاشارة اليها كنظام حماية متعدد لاعتراض اية عدائيات صاروخية تستهدف اجواء اسرائيل وعلى أية ارتفاعات وذلك فى اطار برنامج " القبة الحديدية " للدفاع الجوى فى إسرائيل .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة