25 مليون كتاب "وهمى" بالمكتبات العامة فى بريطانيا

السبت، 25 فبراير 2017 10:11 ص
 25 مليون كتاب "وهمى" بالمكتبات العامة فى بريطانيا مكتبات بريطانيا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دعا أمناء المكتبات العامة فى بريطانيا، لعملية جرد لجميع المكتبات العامة هناك، وذلك بعدما تم فقدان 10 ألف كتاب فى مكتبة سوفولك وذلك على الرغم من أن سجلات الكمبيوتر تقول خلاف ذلك.

 

وتبين من عملية الجرد أن هناك فقدانا كبيرا فى تخزين الكتب بالمكتبات العامة، تصل  لما  يزيد  عن 25 مليون كتابا، وهذا يعنى أن عدد الكتب المتاحة تراجعت بأكثر من 50% منذ عام 1996، جاء ذلك بحسب ما ذكرت صحيفة الجارديان البريطانية.

 

 كما وجه أمناء المكتبات دعوة للكشف الحقيقى عن حجم المشكلة، والعمل على زيادة التمويل لهذا القطاع لحمايته من التدهور وليكن جزءا من استراتيجية النمو الاقتصادى.

 

وقال أحد نشطاء المكتبات والرئيس السابق لـ "تيرستونيس تيم كوتس"، إن مكتبة سوفولك ليست المكتبة الوحيدة التى لديها مشكلة، بل جميع مكتبات العامة فلهذا تعد هذه القضية من ضمن القضايا الوطنية، وهذا يرجع لأن المكتبات لم تستطيع القبام بعملهم بشكل صحيح.

 

بينما قال نيك بول الرئيس التنفيذى للمكتبات، إن هذه المشكلة تفاقمت منذ 6 سنوات وذلك لمتابعة الكثير من الأنشطة الأخرى، متهما أن هناك تخفيضات عنيفة على ميزانيات المكتبات وصلت إلى 25 مليون يورو منذ عام 2008.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة