جنرال أمريكى يحث على تعزيز الاتصالات مع روسيا لتفادى حوادث فى سماء سوريا

الجمعة، 24 فبراير 2017 08:53 م
جنرال أمريكى يحث على تعزيز الاتصالات مع روسيا لتفادى حوادث فى سماء سوريا ترامب وبوتين
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الجنرال هربرت كارلايل قائد قيادة العمليات بسلاح الجو الأمريكى اليوم الجمعة إن الولايات المتحدة وروسيا بحاجة إلى تحسين الاتصالات فيما بينهما لتفادى حوادث فى سماء سوريا لأن المجال الجوى ينكمش مع خسارة تنظيم داعش المزيد من الأراضي.

ودعا كارلايل إلى زيادات الاتصالات- لكنه لم يصل إلى حد الدعوة إلى تنسيق- مع روسيا بشأن سوريا عبر قناة اتصال تستخدمها موسكو وواشنطن بالفعل لتجنب مواجهة بينهما هناك. وفى 2015 وافقت الدولتان على إنشاء خط اتصال برى وتحديد خطوات يمكن للطيارين من البلدين إتباعها لتفادى اشتباك غير متعمد فوق سوريا.

وقال كارلايل للصحفيين: "الأمر سيزداد تعقيدا بمرور الوقت فيما نواصل التضييق على داعش وسيصبح أكثر تعقيدا ونحن نواصل انتزاع مناطق منها."

وتتعرض الجماعة المتشددة لضغوط من التحالف الذى تقوده الولايات المتحدة ومن القوات الجوية الروسية إضافة إلى جبهات أخرى.

وتمكن مقاتلون فى المعارضة السورية تدعمهم تركيا من طرد داعشمن مدينة الباب السورية يوم الخميس وأمر العراق قواته الجوية بضرب مواقع للدولة الإسلامية داخل سوريا ردا على تفجيرات وقعت مؤخرا فى بغداد.

وفى وقت سابق هذا الشهر وافق قادة عسكريون كبار من الولايات المتحدة وروسيا على تحسين الاتصالات لتجنب "عواقب غير مقصودة" فى سوريا.

وعلى الرغم من أحدث مسعى لضمان السلامة استبعد وزير الدفاع فى إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب تعاونا عسكريا كاملا مع روسيا فى ضربة لآمال موسكو فى إصلاح العلاقات مع واشنطن بعد انتخاب ترامب.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة