صفحة جديدة للاتحاد الأوروبى مع مصر.."عبد العال" لمبعوث الاتحاد: نكافح الإرهاب ونحرص على حقوق الإنسان.. "أبو شقة": نعدل أى قانون وفق مصلحة المواطن.. و"لامبرانديس": إغفال الإيجابيات فى بلدكم نهج خاطئ

الأربعاء، 22 فبراير 2017 09:52 م
صفحة جديدة للاتحاد الأوروبى مع مصر.."عبد العال" لمبعوث الاتحاد: نكافح الإرهاب ونحرص على حقوق الإنسان.. "أبو شقة": نعدل أى قانون وفق مصلحة المواطن.. و"لامبرانديس": إغفال الإيجابيات فى بلدكم نهج خاطئ لقاء على عبد العال ومبعوث الاتحاد الأوروبى
كتب محمد مجدى السيسى تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- "على عبد العال" لمبعوث الاتحاد: مصر قطعت شوطًا كبيرًا نحو التقدم فى مجال حقوق الإنسان

 
- مبعوث الاتحاد يشيد بخطوة تعديل قانون التظاهر..و"أبو شقة":نُعدل أى شىء وفق مصلحة المواطن
 

- أحمد سعيد يطالب مبعوث الاتحاد بعدم التعامل مع مصر من خلال معلومات غير رسمية

 
- رانيا علوانى: رئيس البرلمان أكد سعينا لتجديد الخطاب الدينى عبر نقاش مع الأزهر
 
 
استقبل الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، ستافروس لامبرانديس مبعوث الاتحاد الأوروبى لحقوق الإنسان، والوفد المرافق له اليوم الأربعاء، بمقر مجلس النواب، فى حضور سليمان وهدان وكيل مجلس النواب، وعدد من رؤساء اللجان النوعية، من بينهم أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية، وبهاء أبو شقه رئيس اللجنة التشريعية بالبرلمان، وعبد الهادى القصبى رئيس لجنة التضامن، وعدد من النواب، منهم رانيا علوانى، فضلاً عن المستشار أحمد سعد الدين الأمين العام للبرلمان.
 
 
 

"عبد العال" لمبعوث الاتحاد الأوروبى: نكافح الإرهاب ونحرص على حقوق الإنسان 

 
وأصدر مجلس النواب، بيان حول تفاصيل اللقاء، الذى بدأ بترحيب "عبد العال"، بالمسئول الأوروبي مبدياً ارتياحه إزاء المنحى الإيجابي الذى تأخذه العلاقات المصرية الأوروبية في الآونة الأخيرة، منوهاً لأبرز القوانين التى أصدرها مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول وعلى رأسها قانون ترميم وبناء الكنائس والذى يكرس لقيم المواطنة في المجتمع المصري وكذلك قانون مكافحة الهجرة غير الشرعية.
 
 
 
وفيما يخص مكافحة الإرهاب، أكد رئيس البرلمان، أن مصر تنتهج نهجا شاملا في مكافحة الإرهاب لا يتوقف فقط عند حد المواجهة الأمنية وإنما يشمل المواجهة الفكرية والدينية أيضاً، وفي هذا الصدد أشار إلى أن الدولة المصرية حريصة على إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الإرهاب واحترام حقوق الإنسان، مؤكداً ضرورة الحوار والتعاون البناء بين مصر والاتحاد الأوروبي على جميع الأصعدة باعتباره الطريقة المثلى لمعالجة شواغل الجانبين المصري والأوروبي.
 
 
 

 مبعوث الاتحاد الأوروبي: إغفال الإيجابيات على مستوى حقوق الإنسان بمصر نهج خاطئ

 
ومن جانبه أعرب ستافروس لامبرينديس مبعوث الاتحاد الاوروبي لحقوق الانسان، عن عميق تقديره للنظرة المصرية الشاملة فى ملف حقوق الانسان، واصفاً إغفال البعض للأمور الايجابية على مستوى حقوق الانسان في مصر بأنه نهج خاطئ، مؤكداً على أن إحداث التوازن الدقيق بين مكافحة الارهاب وحماية حقوق الانسان هو عملية غاية في التعقيد، مشدداً على أهمية الحوار الدائم بين مصر والاتحاد الأوروبي من أجل مجابهة الأخطار المشتركة المتمثلة في الارهاب والهجرة غير الشرعية.
 
 
 

"على عبد العال" لمبعوث الاتحاد: مصر قطعت شوطاً كبيراً نحو التقدم فى مجال حقوق الإنسان

 
وبدوره، قال الدكتور أحمد سعيد رئيس لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أن "عبد العال" أكد لمبعوث الاتحاد الأوروبى، فى بداية اللقاء أن مصر قطعت شوطاً كبيراً نحو التقدم فى مجال حقوق الإنسان، لاسيما فى شأن حقوق الطفل والمرأة والمعاقين، مستخدماً تمثيلهم فى البرلمان كمثال حى لذلك، وكذلك لجنة العفو عن الشباب التى أطلقها رئيس الجمهورية.
 
 
 

مبعوث الاتحاد يشيد بخطوة تعديل قانون التظاهر..و"أبو شقة":نُعدل أى شىء وفق مصلحة المواطن

 
وأضاف "سعيد" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، أن مبعوث الاتحاد الأوروبى، أثنى على قدوم مصر على تعديل قانون التظاهر، عقب الاعتراضات التى صارت بشأنه، وأن المستشار بهاء أبو شقة رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية، قال له إن قانون تعديل التظاهر أو غيره من القوانين ليست قرآنا، وأنها قابلة للتعديل وفقاً للإجراءات الدستورية، وكذلك مصلحة المواطن.
 
 
 

أحمد سعيد يطالب مبعوث الاتحاد بعدم التعامل مع مصر من خلال معلومات غير رسمية

 
وأشار رئيس لجنة العلاقات الخارجية، إلى أنه استنكر فى رسالة وجهها لـ " لامبرانديس "، أن يصدر الاتحاد الأوروبى 14 قراراً ضد مصر فى 5 سنوات عقب 2011، وأن يتم التعامل مع دولة بحجم مصر من خلال معلومات غير رسمية، متابعاً، : " طالبته بأن يكون البرلمان مصدرا رسميا لتلقى المعلومات، وأن تكون مرجعيتهم مؤسسة رسمية".
 
 
 

مبعوث الاتحاد الأوروبى:جئنا لنفتح صفحة جديدة من التعاون المستمر مع البرلمان

 
ونقل "سعيد" تأييد مبعوث الاتحاد الأوروبى، لحديث "عبد العال" بشأن محاربة مصر للإرهاب، بتعقيب قاله لرئيس البرلمان " أنا موافقك 100% "، وأنه أكد على ضرورة التعاون بين البرلمان المصرى والاتحاد الأوروبى، وأنه جاء ليفتح صفحة جديدة من التعاون المستمر مع مصر، على اعتبارها دولة لها أهميتها فى المنطقة.
 
 
 

رانيا علوانى: رئيس البرلمان أكد سعينا لتجديد الخطاب الدينى عبر نقاش مع الأزهر

 
و قالت رانيا علوانى عضو مجلس النواب، والمشاركة فى اللقاء، إن مبعوث الاتحاد الأوروبى اصحب معه السفير الجديد للاتحاد الأوروبى فى مصر، وأنه أكد على ثقته بأن مصر تحافظ وتحترم حقوق الإنسان، خلال محاربتها للإرهاب.
 
 
 
وأشارت "علوانى" فى تصريح لـ "اليوم السابع"، إلى أن الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان، أبدى تطلع مصر الكبير لتجديد الخطاب الدينى، من خلال نقاش واسع مع مؤسسة الأزهر الشريف، لاسيما تطوير المناهج التعليمية.
 
لقاء على عبد العال ومبعوث الاتحاد الأوروبى (1)
 
لقاء على عبد العال ومبعوث الاتحاد الأوروبى (2)
 
لقاء على عبد العال ومبعوث الاتحاد الأوروبى (3)
 
لقاء على عبد العال ومبعوث الاتحاد الأوروبى (4)
 
لقاء على عبد العال ومبعوث الاتحاد الأوروبى (5)
 
لقاء على عبد العال ومبعوث الاتحاد الأوروبى (6)









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة