تظاهرات متوقعة ضد زيارة نتنياهو لاستراليا بسبب سياساته تجاه الفلسطينيين

الأحد، 19 فبراير 2017 09:09 ص
تظاهرات متوقعة ضد زيارة نتنياهو لاستراليا بسبب سياساته تجاه الفلسطينيين رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو من المتوقع أن يتم استقباله بالتظاهرات خلال زيارته المرتقبة لاستراليا الأسبوع الحالى، وذلك على خلفية سياسات حكومته تجاه الفلسطينيين.

 

وتعد هذه الزيارة هى الأولى من نوعها من جانب رئيس الوزراء الإسرائيلى، وتأتى عقب مقابلة نتنياهو مع الرئيس الأمريكى دونالد ترامب الأسبوع الماضى، والتى تم تجاهل التزام الولايات المتحدة بحل الدولتين المعنى بإقامة دولة فلسطينية جنبا إلى جنب مع إسرائيل فى إطار اتفاق سلام دائم بالشرق الأوسط.

 

وتشير الصحيفة البريطانية إن أكثر من 60 استرالى بارز، بمن فيهم سياسيين سابقين من حزب العمل وكبار المهنيين القانونيين ورجال دين، قاموا بتوقيع بيان يعارض زيارة نتنياهو.

 

وقال البيان: "لقد حان الوقت لمعاناة الشعب الفلسطينى أن تقف ولاستراليا أن تقوم بدور أكثر توازنا فى دعم تطبيق القانون الدولى وعدم دعم نتنياهو وسياسته".

 

ومن المقرر أن تقام الاحتجاجات فى ملبورن، وكانبيرا وسيدنى بعد وصول نتنياهو يوم الأربعاء المقبل.

 

كما أنه من المتوقع أن تتناول المحادثات بين رئيس الوزراء الاسترالى مالكوم تيرنبول ونظيره الإسرائيلى بنيامين نتنياهو تحرك إسرائيل مؤخرا لتوسيع المستوطنات اليهودية على الأراضى المحتلة فى الضفة الغربية وشرق القدس.

 

ويقول تيرنبول إن موقف حكومته من دعم حل الدولتين لم يتغير.

 

NETANYAHU
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة