ناصر القدوة: مروان البرغوثى لم يحظ بإجماع.. وبديل حل الدولتين مواجهة دموية

الخميس، 16 فبراير 2017 03:34 م
ناصر القدوة: مروان البرغوثى لم يحظ بإجماع.. وبديل حل الدولتين مواجهة دموية عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة
كتب - أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ناصر القدوة، اليوم الخميس، إن مروان البرغوثى لم يحظَ بإجماع أعضاء اللجنة ليتقلد منصب نائب رئيس الحركة.

وأوضح القدوة، خلال مؤتمر صحفى عقده برام الله، أن النقاشات التى جرت داخل اللجنة المركزية أمس أقرت أن يحصل الشخصية التى تتقلد منصب نائب الرئيس على إجماع الأعضاء، "لأن التصويت انتقاص من الفكرة الأساسية وهى الدعم الكامل".

وأشار إلى أن الأسير مروان البرغوثى لم يحصل على إجماع الأعضاء، ولم يتم التوافق عليه، مضيفًا "وصار توافق آخر لعدم وجود داعى ليكون (مروان) جزءًا من العملية الانتخابية".

وذكر أن "وضع مروان البرغوثى ومستقبله السياسى وإسهاماته وتقدير زملاؤه بالحركة والشعب الفلسطينى ستبقى ثابتة رغم ما جرى أمس".

وقال إن الكادر الفتحاوى والشعب الفلسطينى يُكن للبرغوثى كل التقدير والاحترام، وعبّر عن ذلك بنتائج انتخابات المؤتمر السابع للحركة، وحصوله على أعلى الأصوات باللجنة المركزية.

وحول تصريحات ترامب الاخيرة اثناء لقاءه مع نتنياهو قال القدوة إن البديل عن حل الدولتين مواجهة دموية ومؤلمة.

وأضاف د. القدوة أن فكرة دولة واحدة يتساوى فيها الجميع هي محض هراء وغير ممكنة، كما أن رفض حل الدولتين هو رفض لعملية التسوية، وهذا لا يجعل الدولة الفلسطينية تختفى، ولا يقوضها.

وشدد د. القدوة على أنه حتى اللحظة لا توجد سياسة واضحة للإدارة الأمريكية الجديدة للصراع الفلسطينى الإسرائيلى، ولمحاولات التوصل إلى تسوية واتفاق سلام، فى المنطقة، معتبرا أن الإشارات التى تصدر غير واضحة بما يكفى، وتحتمل أكثر من معنى.

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة