مصدر بالبترول: نبحث عن الغاز فى 6000 كم بالبحر المتوسط

الخميس، 16 فبراير 2017 05:00 ص
مصدر بالبترول: نبحث عن الغاز فى 6000 كم بالبحر المتوسط طارق الملا وزير البترول
كتب أحمد أبو حجر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مصدر مطلع بوزارة البترول، إن المساحة المطروحة للتنقيب والبحث عن الغاز تصل مساحتها إلى نحو 6000 كيلو متر مربع تمثل نحو 30 % من إجمالى مناطق الامتياز بالبحر المتوسط. 

وأضاف المصدر فى تصريحات لـ"اليوم السابع" لدينا خطة ليس فقط لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية، ولكن لزيادة إنتاج مصر من الغاز الطبيعى لسد الفجوة الحادثة بين إجمالى الإنتاج وما يحتاجه السوق المحلى والمقدر بنحو 1.2 مليار قدم مكعب يوميا تقوم الوزارة بتوفيرها عن طريق الاستيراد.

وتابع أن استراتيجية الوزارة والشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس تهدف إلى تكثيف عمليات البحث بالبحر المتوسط.

وقال المصدر إن إجمالى إنتاج مصر من الغاز حاليا يبلغ نحو 4.45 مليار قدم مكعبة يوميا وتستهدف زيادته إلى 5.35 مليار قدم مكعبة فى 2017-2018، وفى 2018-2019 إلى نحو 5.9 مليار قدم مكعبة يوميا.

جدير بالذكر أن مصر كانت مصدرا صافيا للغاز لكنها تحولت إلى مستورد رئيسى له فى السنوات الأخيرة مع تزايد الطلب المحلى الذى فاق الإنتاج، لكن من المتوقع أن يتغير ذلك بعد اكتشاف حقل ظهر بالمياه العميقة بالبحر المتوسط الذى تقدر احتياطاته بواقع 850 مليار متر مكعب.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

سعيد أحمد

الوحدات

من فضلكم ثبتوا الوحدات وبلاش تكتبوا مرة بقدم مكعب ومرة بمتر مكعب . عودوا الناس على أنكم تفهموهم الامور صح ساعدوا على تثقيف الناس مش تضليل وتتويه الناس . وشكراً

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة