بالصور.. طفلة تصاب بمرض نادر يوقف نفسها ليلا ويحول لونها للأزرق

الخميس، 16 فبراير 2017 09:00 ص
بالصور.. طفلة تصاب بمرض نادر يوقف نفسها ليلا ويحول لونها للأزرق طفلة مصابة بمرض نادر
كتبت أميرة شحاتة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعراض غريبة لا يراها الأطباء كثيرا ظهرت على الطفلة "ألاينا" التى تسارع وزنها فى الزيادة، وحدث لها مشكلة فى التنفس ليلا وانخفضت حرارة جسدها لدرجة تحول لونها للون الأزرق ولا أحد يعلم السبب وراء ذلك.
 
واكتشف الأطباء أن ما تعانى منه الطفلة ألاينا من ريبلى بولاية تينيسى الأمريكية، بحسب ما نشرته صحيفة "الديلى ميل" البريطانية، هو متلازمة نادرة جدا تسمى "ROHHAD" وحدثت لـ75 شخصا فقط حول العالم، حيث يتوقع لهذه الحالة بألا تتمكن من العيش أكثر من سن العشر سنوات. 
 
 
طفلة 3
 
 
وتصيب هذه المتلازمة جزءا من الجهاز العصبى الذى يتحكم فى الأفعال اللاإرادية مثل التنفس أو ضربات القلب، وكذلك يحدث الأمر نفسه مع نظام الغدد الصماء التى تنتج الهرمونات المنظمة للأيض والنمو والنوم.
 
 
طفلة 2
 
 
وتقول والدة ألاينا إن هذه المتلازمة تؤثر على كل أجزاء جسمها، وتجعلها لا تتمكن من التنفس خلال النوم، ودقات قلبها تقل جدا لـ30 نبضة فى الدقيقة بينما تكون الطبيعية من 60 إلى 100 نبضة فى الدقيقة، ودرجة حرارتها تقل أيضا لـ89 F فى حين أن الدرجة الطبيعية تكون 98.6 F.
 
 
طفلة 4
 
 
واتخذ أهل الطفلة قرار الذهاب للمستشفى عندما حدث أمر غريب يتمثل فى زيادة وزنها أكثر من 11 كيلو فى 3 أشهر فقط، وكانت أصابعها وفمها باللون الأزرق، لكن الأطباء لم يتعرفوا فى بادئ الأمر على المتلازمة وشخصوا الحالة بأنها مصابة بفيروس يعتبر عدوى للأذن، وبعد تدهور حالتها أكثر تعامل معها الأطباء بشكل أكثر خبرة وتفهموا حالتها وهى حاليا تخضع لإشراف الأطباء منذ عام ونصف وتطلب حالتها وضعها على جهاز التنفس الصناعى ومدها بالأكسجين.
 
 
الطفلة فى المستشفى
الطفلة فى المستشفى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة