بمناسبة اليوم العالمى لسرطان الأطفال

175 ألف طفل يصاب بالسرطان حول العالم سنويا ولا توجد أرقام واضحة فى مصر

الأربعاء، 15 فبراير 2017 05:00 م
175 ألف طفل يصاب بالسرطان حول العالم سنويا ولا توجد أرقام واضحة فى مصر طفل مصاب بالسرطان - صورة أرشيفية
كتب بيتر إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الدكتورة علا محمد مسئولة وحدة الاستراتيجيات بالبحث العلمى فى أحد مستشفيات السرطان الشهيرة، ومديرة حملة "بيت بدون سرطان"، إن أنواع السرطان التى تحدث فى الأطفال تختلف عن تلك التى تصيب البالغين، ويصاب سنوياً فى جميع أنحاء العالم، ما يقرب من 175 ألف حالة سنويًا، ويصل معدل الوفيات نحو 96 ألف حالة وفاة سنويًا، ونسبة الشفاء من السرطان تتجاوز 80% عالمياً.

 

وأضافت الدكتورة علا محمد فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مصر لا تمتلك أرقاما واضحة أو إحصائيات تحدد عدد الأطفال المصابين بالسرطان فى مصر، إلا فى بعض المستشفيات المتخصصة للمرض، والتى تستقبل عددا من الأطفال المصابين حول مصر، موضحة أنه لا توجد أيضا فى مصر إحصائيات توضح نسب الشفاء من المرض.

 

جدير بالذكر أنه بحسب إحصاءات منظمة الصحة العالمية، فإن 80% من الأطفال المصابين بالسرطان يعيشون فى الدول النامية، وتزيد مخاطر الإصابة لدى الأطفال الرضع، وهناك 12 نوعاً للإصابة بسرطان الأطفال.

 

ويعتبر اللوكيميا وسرطان الدماغ من أشهر أنواع السرطانات التى تصيب الطفولة. وتقدر تقارير جمعية السرطان الأمريكية بأنه سنوياً يشخّص فى الولايات المتحدة 10,000 طفل بالمرض قبل سن الخامسة عشر سنوياً.

 

 وعلى المستوى المحلى، تشير بعض الإحصاءات أن عدد الأطفال الأقل من 15 سنة المصابين بالسرطان بين الفترة 1998 - 2005 وصل إلى 6113 حالة: 3379 منها ذكور و2734 إناثا.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة