ويكيليكس: نمتلك 4.7 ألف وثيقة متعلقة بـ"مارين لوبان" و"فرانسوا فيون"

الأربعاء، 01 فبراير 2017 10:12 ص
ويكيليكس: نمتلك 4.7 ألف وثيقة متعلقة بـ"مارين لوبان" و"فرانسوا فيون" مارين لوبان مرشحة الرئاسة الفرنسية
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال موقع "ويكيليكس"، اليوم الأربعاء، إنه يملك أكثر من 1.1 ألف وثيقة متعلقة بمرشحة الرئاسة الفرنسية وزعيمة حزب "الجبهة القومية" مارين لوبان، وذلك حسب ما نقلته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وجاء على الصفحة الرئيسية بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر" عن "ويكيليكس": "فى أرشيفنا توجد 1138 وثيقة عن المرشحة الفرنسية مارين لوبان".

وأكد ويكليكس، امتلاكه 3.6 ألف وثيقة متعلقة بالمرشح للرئاسة الفرنسية، رئيس الوزراء السابق، فرانسوا فيون.

ووفقاً للمعطيات الجديدة، فإنه خلال تولى بينيلوب فيون، زوجة المرشح فرانسوا فيون، منصب مساعد برلمانى فى الفترة ما بين 1988 - 1990، وبين 1998 - 2002، حصلت على 831 ألف يورو، كما حصلت على حوالى 100 ألف يورو خلال عملها فى إحدى المجلات، بالإضافة إلى ذلك هناك معلومات تفيد بالمبلغ الذى حصل عليه ابنا "فيون" اللذان عملا كمساعدين له فى مجلس الشيوخ، حيث وصل هذا المبلغ إلى 84 ألف يورو.

والجدير بالذكر أن حزب "الجبهة القومية" الفرنسى، الذى يدافع عن القيم المحافظة، والحد من الهجرة، ومواجهة التكامل الأوروبى، قد حصل خلال الانتخابات الأخيرة على 25.4% من الأصوات، ويترأس الحزب الآن مارين لوبان، ابنة مؤسسه جان مارى لوبان.

ووفقاً لاستطلاعات الرأى، فإن احتمال فوز مارين لوبان، فى المرحلة الأولى من الانتخابات الرئاسية التى ستجرى يوم 23 أبريل، كبير، لكنها ستخسر، فى رأى مراقبين، فى المرحلة النهائية من الانتخابات التى ستجرى فى 7 مايو المقبل.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة