مدير أمن الإسماعيلية لـ"اليوم السابع":سجن المستقبل تحت المراقبة 24 ساعة لمنع تكرار هروب المساجين ..حاصرنا تجار المخدرات فى منطقة السحر والجمال.. نتصدى لزحف العناصر الإرهابية الهاربة من سيناء

الأربعاء، 01 فبراير 2017 10:00 ص
مدير أمن الإسماعيلية لـ"اليوم السابع":سجن المستقبل تحت المراقبة 24 ساعة لمنع تكرار هروب المساجين ..حاصرنا تجار المخدرات فى منطقة السحر والجمال.. نتصدى لزحف العناصر الإرهابية الهاربة من سيناء مدير أمن الإسماعيلية ومحرر اليوم السابع
حوار- محمود عبد الراضى- صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد اللواء عصام سعد، مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية، أنه تقرر تأمين سجن المستقبل بوضعه تحت كاميرات المراقبة على مدار 24 ساعة لعدم تكرار واقعة هروب السجناء.
 
وقال: إن هناك انخفاضا ملحوظا لمعدلات الجريمة بالإسماعيلية، مضيفا فى أول حوار صحفى له لـ«اليوم السابع»: «نتصدى لزحف العناصر الإرهابية الهاربة من سيناء بارتكازات أمنية على الحدود بين المحافظتين، وندعم محور قناة السويس بارتكازات أمنية، وحماية الاستثمارات بالمنطقة، وهناك إجراءات حاسمة يتم اتخاذها ضد من يثبت تورطه فى فساد وقضايا رشوة، حتى لو كان رجل شرطة، فضلاً عن ملاحقة محتكرى قوت المواطنين، وتوفير السلع بأسعار بسيطة بمنافذ أمان، مؤكداً: «شغلانتنا» خدمة المواطنين والتجاوزات مرفوضة.. وإلى نص الحوار:
 
مدير أمن الإسماعيلية ومحرر اليوم السابع (2)
 

الكثير يحلم بأن تبقى الإسماعيلية المحافظة الهادئة أمنياً.. كيف يتحقق ذلك؟

نعتمد فى تحقيق ذلك على خطط أمنية ترتكز على العديد من المحاور لتحقيق الأمن، أبرزها محورى «المنع» و«الضبط»، حيث نعتمد فى المحور الأول على منع وقوع الجريمة من الأساس وتجفيف منابعها، من خلال الدوريات الأمنية المتحركة باستمرار والحملات الأمنية المنتظمة والانتشار الجيد لرجال الشرطة فى الشوارع، وتنفيذ الخطط الأمنية المتفق عليها.
وأضاف: «كلفنا كل رئيس قسم أو مركز شرطة بإطلاق دوريات أمنية فى نطاق دائرته للمرور الميدانى بالشوارع على مدار الـ 24 ساعة، مما يقلص من معدلات الجرائم بالشارع، فضلاً عن وجود الخدمات الأمنية النظامية والبحثية بمحيط المنشآت الحكومية والمبانى الحيوية بالمحافظة لمنع استهدافها، بالنسبة لمحور «الضبط»، فإننا نحرص على ضبط أى جريمة فور وقوعها من خلال فرق بحث بالمديرية، حيث تساهم الأقوال الأمنية فى ضبط الأداء الأمنى وملاحقة الخارجين عن القانون.
 

بمناسبة الأكمنة.. هل هناك نية لاستبدالها بدوريات متحركة لمنع استهدافها؟

الأكمنة الحدودية مهمة وحيوية، وتفصل بين المحافظات ولا يمكن الاستغناء عنها، أما الأكمنة الداخلية والارتكازات، فهناك تدعيم لها بأقوال أمنية متحركة، ومجموعات للانتشار السريع، اللتان تساهمان فى ضبط الأمن بالشارع وفرض السيطرة الأمنية.
 
مدير أمن الإسماعيلية ومحرر اليوم السابع (2)
 

تعرض سجن المستقبل مؤخراً للاقتحام وتهريب السجناء.. ما هى خطتكم لعدم تكرار هذه الواقعة مرة أخرى؟

تم استحداث خطط التأمين لسجن المستقبل، وإعادة مراجعة كل خطط التأمين، وتمت زيادة محيط السجن بمجموعات قتالية وضباط نظاميين وبحث وقيادات على أعلى مستوى، ووضعنا آليات وضوابط للزيارات، وهناك عمليات تفتيش تتم على 3 مراحل، قبل الدخول للسجن من البداية، ثم أثناء الدخول، وصولاً للبوابات النهائية للسجن، ولم نكتف باتخاذ تدابير أمنية من الخارج، وتم اتخاذ تدابير حاسمة من داخل السجن، وهناك مراقبة تليفزيونية بالكاميرات على مدار الـ 24 ساعة، فضلاً عن البوابات الإلكترونية الموجودة فى كل مكان، وحواجز خراسانية بالخارج، وحرصت وزارة الداخلية على تقديم كل الدعم لنا فى هذا الأمر.
 

وماذا عن المتهمين الذين هربوا من السجن؟

تم توجيه حملات أمنية مكبرة نجحت فى القبض على المتهمين الهاربين، وتم ضبط الهارب أحمد شحاتة مؤخراً من قبل الأجهزة الأمنية، والسجن الآن تديره قيادات أمنية على مستوى عال من الكفاءة.
 
مدير أمن الإسماعيلية ومحرر اليوم السابع (1)
 

متى يتم القضاء على عاصمة الهيروين فى مصر «السحر والجمال» الموجودة بالإسماعيلية؟

حملاتنا على منطقة السحر والجمال متواصلة، بالتنسيق مع قطاع الأمن العام والأمن المركزى ومكافحة المخدرات، وهناك وجود أمنى على مدار الـ 24 ساعة، الحملات الأمنية المتكررة ساهمت فى القضاء على تجارة المخدرات عن طريق ضبط عدد كبير من المتهمين والمواد المخدرة والسلاح، وهناك متابعة دورية من اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية للملاحقات الأمنية بالسحر والجمال.
 

بعيداً عن السحر والجمال.. ماذا عن ضبطيات المخدرات فى المناطق الأخرى؟

حملاتنا على تجار الكيف مستمرة ومتواصلة، ونجحنا مؤخراً فى ضبط 460 طربة حشيش فى حملة أمنية مكبرة بمنطقة فايد، فالجهود الأمنية والحملات ليست مقتصرة على السحر والجمال، وإنما فى كل ربوع المحافظة لتحقيق الأمن والسلام للجميع.
 
مدير أمن الإسماعيلية ومحرر اليوم السابع (3)
 

هل ترى أن معدلات الجريمة فى الإسماعيلية تتجه نحو الانخفاض؟

هناك انخفاض فى الجرائم بالإسماعيلية، وذلك بسبب ارتفاع نسبة الضبط فى الجرائم التى ترتكب، ونعمل على منع الجريمة من خلال الوجود الميدانى فى الشارع، فنحن نعمل بسياسة الفعل وليس رد الفعل.
 

البعض يشكو من انتشار جرائم اختطاف بالمحافظة لعل أبرزها اختطاف رجل أعمال سعودى منذ عدة أشهر.. لماذا يتكرر ذلك؟

لا يوجد لدينا حوادث اختطاف متكررة بالمعنى المفهوم، وهناك مجهودات كبيرة يبذلها رجال الشرطة بانتشارهم فى الشوارع، بما لا يعطى فرصة لوجود مثل هذه النوعية من الحوادث، وعن حادث اختطاف رجل الأعمال السعودى، فقد تم ضبط الخاطفين فوراً وعددهم 10 أشخاص، واستعادة 3 ملايين جنيه و800 ألف منهم.
 

الإسماعيلية قريبة من شمال سيناء.. كيف تتصدى الشرطة لزحف العناصر الإرهابية الهاربة من الملاحقات الأمنية بأرض الفيروز؟

هناك ارتكازات أمنية ثابتة على الحدود مع شمال سيناء، فضلاً عن وجود مجموعة كبيرة من الأقوال الأمنية وتشديد الرقابة، الأمر الذى يساهم بشكل كبير فى إحكام السيطرة على القادم من سيناء نحو الإسماعيلية ومنع تسلل أية عناصر إرهابية.
 
مدير أمن الإسماعيلية
 

كيف يتم تأمين محور قناة السويس؟

قناة السويس لها إدارة مختصة بتأمينها، وننسق معها فى عملية التأمين، والفترة المقبلة ستشهد المنطقة مزيدا من الاستثمارات الضخمة بالمنطقة، ومن ثم هناك خطط أمنية لتأمين المنافذ والمعابر وتدعيمها بارتكازات أمنية وفحص لكل العابرين والمعديات، سواء مخصصة للأفراد أو السيارات، وهناك عمليات ضبط نحققها بصورة مستمرة.
 

هناك اتجاه الآن قوى من الدولة لمحاربة الفساد والمرتشين على مستوى محافظة الإسماعيلية.. كيف يتم ذلك؟

لدينا إدارة لمكافحة الفساد متمثلة فى الأموال العامة، التى تشن حملات مستمرة وضبط بعض القضايا، وهناك إجراءات حاسمة يتم اتخاذها ضد من يثبت تورطه فى فساد وقضايا رشوة حتى لو كان رجل شرطة.
 

بين الحين والآخر تصدر تجاوزات من رجال الشرطة، خاصة فئات الأفراد تجاه المواطنين.. كيف تتعاملون مع هذا الملف؟

نعقد دورات ونقاشات مستمرة مع الضباط والأفراد بصفة أسبوعية لتوعيتهم بالسلوكيات، الواجب اتباعها مع المواطنين، والتعامل بكياسة ولباقة خلال هذه الفترة، ونؤكد لهم رفضنا التام لأى تجاوز، وهذا الأمر غير مقبول، ومن يصدر منه يخضع للمساءلة، فضلاً عن أن هناك توجيهات من وزير الداخلية بمنح الضباط والأفراد فرق تأهيلية فى مجال حقوق الإنسان، ونشدد باستمرار على أننا جزء من نسيج هذا الشعب والمواطن أخ أو قريب أو جار، فنحن فى خدمة بلدنا ومسخرون لخدمة المواطنين، و«شغلانتنا» خدمة المواطنين.
 
مدير أمن الإسماعيلية ومحرر اليوم السابع (5)
 

ماذا عن ملف التموين والرقابة على الأسعار؟

اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، يولى أهمية كبرى بملف الأسعار، وهناك لجان مشكلة من «الأمن العام، الأمن الوطنى، شرطة التموين» بالمحافظة، لمراقبة الأسواق وضبط الأسعار، والعمل على توفير السلع للمواطنين ومكافحة التجار الجشعين والمحتكرين، الذين يسعون لتعطيش السوق بهدف خلق هيمنة سوقية، وهناك لجان فرعية فى كل قسم لمتابعة هذا الأمر، ولا نكتفى بذلك، وإنما نعمل على توفير السلع للمواطنين من خلال ما يعرف باسم «منافذ أمان»، التابعة لوزارة الداخلية، ونعقد لقاءات مستمرة مع كبار التجار وأصحاب السلاسل التجارية والمحلات لبحث توفير السلع الغذائية الاستراتيجية بأسعار بسيطة، لتخفيف العبء عن المواطنين، والاتفاق مع كبار التجار بالحصول فقط على هامش ربح، وهناك حملات تموينية على مدار الـ 24 ساعة لضبط السلع الغذائية مجهولة المصدر ومنتهية الصلاحية والمهربة.
 

ملف المرور من الملفات المهمة.. كيف تحققون السيولة المرورية فى شوارع الإسماعيلية؟

هناك انتشار لرجال المرور على مدار الـ24 ساعة، ومن ثم تشهد شوارع المحافظة باستمرار سيولة مرورية، ونوجه حملات أمنية مستمرة لمواقف السيارات لمنع زيادة تعريفة الأجرة، وعند تلقينا أية بلاغات فى هذا الشأن، يتم اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة فوراً، ولا نكتفى بضبط المرور فى الشوارع، وإنما هناك إجراءات حاسمة وصارمة فى وحدات تراخيص المرور نفسها، حيث خصصنا موظفا أمام كل وحدة لفحص ملفات وأوراق كل مواطن قبل دخوله الوحدة، للتأكد من وجود كل الأوراق لتسهيل مهمته لدى دخوله الوحدة، ونواجه المتلاعبين والأشخاص الذين يتلقوا رشاوى بوحدات المرور، وعممنا أرقاما للبلاغ عن أية حالات، حيث نتلقى الشكاوى على الأرقام 0643207288 و0643207299 وفاكس 2327979.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود ابو ادم

نرجو من المحافظ ومدير الامن والوزير تغيير اسم السجن

نرجو من المحافظ ومدير الامن والوزير تغيير اسم السجن ايه سجن المستقبل !!!!!امال الجامع والكنيسة والمدرسة والجامعة يبقى اسمهم ايه !!!!!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة