صور.. محمد هارون يعود بجدارية سفينة نوح فى معرض "ما بعد الطوفان".. غدا

السبت، 09 ديسمبر 2017 10:27 ص
صور.. محمد هارون يعود بجدارية سفينة نوح فى معرض "ما بعد الطوفان".. غدا لوحة ما بعد الطوفان
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنظم إدارة المقتنيات والمعارض الفنية بمؤسسة الأهرام معرض "ما بعد الطوفان" لـ الفنان التشكيلى محمد هارون، وذلك غدًا الأحد بقاعة الفنون التشكيلية بمقر المؤسسة فى تمام الساعة السادسة مساء.
وينتظر محبو الفنان محمد هارون ومتابعو فنه مشاهدة لوحة  "سفينة نوح" والتى استغرق الفنان 10 سنوات كاملة للعمل فيها، وتعد بذلك أكبر لوحة فى العالم عن ھذا الموضوع، وهى عبارة عن 2.5 متر  فى 16.5 متر.
 1
 
ومحمد هارون فنان تشكيلى مواليد 1938، علم نفسه بنفسه الفن، وظهرت موهبته فى السادسة من عمره،  وهو فى السابعة عشر رسم لوحة عن أعمال الزعيم جمال عبد الناصر، وكان من المقرر وضعها على مجمع التحرير وتوقفت الفكرة بسبب العدوان الثلاثى 1956، وأقامت له وزارة الثقافة عدد من المعارض  الناجحة.
2
 
   وقال عنه الفنان أحمد عبد الجواد عن المعرض المننتظر "التشكیلى محمد ھارون  یترك بصمة للأجیال بعد أن تحول الحلم إلى حقیقة واقعة، وكذلك یخلد العمالقة واقعھم بالحقیقة، كذلك فعل الفنان محمد ھارون الذى كرس من وقته وجھده طوال عشر سنوات فى  رؤیة بصریة عاشھا طوال ھذه الفترة لینقل لنا ھذا الحلم فى صورة عمل عملاق وقصة عاش تفاصیلھا فى عالمه الخاص حتى وصل إلى أن یحول الطوفان فى قصة سفینة سیدنا نوح إلى خبیة من كنوز الفن التشكیلى یعتبر من كنوز العالم المعاصر...لیربط بین الأصالة والمعاصرة.
ويضيف أحمد عبد الجواد، على صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعى (فيس بوك)  حول القصة إلى عالم من الإبداع تعامل مع القصة لیجعل من مفرداتھا منطلقا للإبداع وشعلة من الانفعالات الإنسانیة الجبارة.
3
 

4
 

WhatsApp Image 2017-12-09 at 12.31.51 AM (1)
 
 
WhatsApp Image 2017-12-09 at 12.31.52 AM

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة