"البحوث الإسلامية" يطلق حملة بمدارس ومعاهد الجمهورية للحديث عن مكانة القدس

السبت، 09 ديسمبر 2017 01:28 م
"البحوث الإسلامية" يطلق حملة بمدارس ومعاهد الجمهورية للحديث عن مكانة القدس محيي الدين عفيفي الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف غدا الأحد حملة موسعة فى جميع مدارس ومعاهد الجمهورية لتوجيه كلمة فى طابور الصباح عن مكانة القدس وعروبتها وأهمية ما بها من مقدسات.
 
وقال الدكتور محيى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن هذه الحملة تأتى استكمالا للحملة التى أطلقها المجمع يوم الخميس الماضى عقب صدور هذا القرار المجحف بالاعتداء على عروبة القدس واعتبارها عاصمة لإسرائيل بالمخالفة للأعراف والقوانين الدولية.
 
أضاف الأمين العام أن الحملة التي سيتم توجيهها للطلبة في المدارس ستركز على تكوين الوعى لدى التلاميذ والطلاب والطالبات فى مراحل التعليم المختلفة بمكانة القدس ودورها الحضارى وأحقية المسلمين والمسيحيين فيها، وأن القدس هى عاصمة الدولة الفلسطينية المحتلة وهى حق عربى لا يمكن التخلى عنه؛ لتعريف النشء بمقدساته.
 
وأوضح عفيفى أن هذه القرارات الظالمة من شأنها أن تقضى على كل تحركات السلام العالمى وتدعم مشاعر الكراهية والحقد فى توقيت العالم أشد حاجة فيه إلى السلام ونبذ العنف والتطرف وتحقيق مفهوم التعايش المشترك بين مختلف الشعوب والمجتمعات.
 
 
 
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة