مميش: التنمية سوف تبدأ من قناة السويس والمنطقة الاقتصادية واعدة

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 12:21 ص
مميش: التنمية سوف تبدأ من قناة السويس والمنطقة الاقتصادية واعدة الفريق مهاب مميش
الإسماعيلية – جمال حراجى – محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس الهيئة الاقتصادية لقناة السويس إن بداية التنمية لمصر من القناة مثلما شهدت القناة حروب كثيرة فسوف تشهد مشروعات كبرى من خلال المنطقة الاقتصادية لقناة السويس وهى منطقة واعدة ينتظرها الكثير من المشروعات الكبرى.

جاء ذلك خلال افتتاح الفريق مهاب مميش لمعرض  قناة السويس التاريخى بمناسبة مرور 148 عاما على إفتتاح القناة لأول مرة بحضور الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة واللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامه لقصور الثقافة والفنان ماهر كمال رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافى.

وأشار الفريق مميش أن قناة السويس يعمل بها ما يقرب من 25 ألف مواطن جميعهم مصريون واستطعنا خلال عام واحد حفر قناة السويس الجديدة والتى تعتبر شريان خير قادم لمصر وللعالم من حيث توفير الوقت والجهد على السفن العابرة التى كانت تنتظر لساعات طويلة بالمجرى الملاحى، وأيضا جذب أكبر عدد من السفن لتعبر القناة.

وأكد مميش على أن الفترة الأخيرة شهدت تطورات كبيرة من حيث المشروعات الإستثمارية التى سوف يتم إنشاؤها على ضفاف قناة السويس وأن عددا كبيرا من الشركات العالمية أبدت رغبتها فى الاستثمار فى المنطقة الاقتصادية علاوة على تطوير الموانئ الملاحية وإنشاء مشروعات لوجستية مهمة بالمنطقة.  










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة