خلال اجتماعات مجلس الأعمال "المصرى- الكورى"..

غبور: مشروعات قناة السويس والعاصمة الإدارية جذبت أنظار المستثمرين لمصر (صور)

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 12:31 م
غبور: مشروعات قناة السويس والعاصمة الإدارية جذبت أنظار المستثمرين لمصر (صور) الدكتور رؤوف غبور
كتب: أحمد أبو حجر - تصوير: أحمد هندى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور رؤوف غبور رئيس الجانب المصرى بمجلس الأعمال المصرى الكورى، إن المشروعات القومية الكبرى التى دشنتها مصر، مثل قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة جذبت أنظار المستثمرين.

وأكد غبور خلال اجتماعات الدورة العاشرة لمجس الأعمال المصرى الكورى الذى نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين اليوم الثلاثاء، أن مصر تمضى بخطى ثابتة نحو تحقيق معدلات النمو وهو ما يتجلى فى تراجع معدلات التضخم، متوقعاً ضخ استثمارات كورية جديدة فى مصر خلال الفترة المقبلة.

 

وأضاف أن الاجتماعات المتبادلة لمجلس الأعمال المشترك تهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين القطاع الخاص فى البلدين و العمل على تدشين مشروعات فى مختلف القطاعات وتسويق الفرص الواعدة فى البلدين وتحويلها إلى مشروعات على أرض الواقع.

 

وأشار غبور إلى أن قيام بنك مصر بافتتاح فرع له فى العاصمة "سول" يعزز من حركة تدفق روؤس الأموال وتعزيز حركة التجارة والاستثمار في مصر وكوريا، مضيفا أن مصر تتمتع بعلاقات تجارية قوية مع مختلف دول العالم من خلال الاتفاقيات الموقعة ومنها اتفاقية اغادير والكوميسا والاتحاد الاوروبى وغيرها من الاتفاقيات التى تدعم مصر اقتصاديا وتجاريا مع دول العالم.

 

ومن جانبه قال ميونج سو هو رئيس الجانب الكورى بمجلس الأعمال المشترك أن مصر أصبحت واجهة وقبلة للمستثمرين خاصة فى ضوء المشروعات العملاقة التى تم إطلاقها مؤخراً، وفى ظل خطوات الإصلاح الاقتصادى للحكومة، مؤكدا أن مجتمع الأعمال فى كوريا يتطلع للاستثمار في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس و زيادة التبادل التجارى و تدشين مشروعات مشتركة في مختلف القطاعات.

 

فيما قال المهندس على عيسى رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال المصريين أن مجلس الأعمال المصرى الكورى من أنشط المجالس المشتركة وعليه دوراً كبيراً فى تعزيز حركة التجارة والاستثمار فى البلدين.

 

وأضاف عيسى أن جمعية رجال الأعمال تدعم بقوة استراتيجية مجلس الأعمال المصرى الكوري وخططه من اجل زيادة معدلات الاستثمارات والتبادل التجارى, مشيراً إلى أن مصر بدأت منذ عام خطوات جرئية للإصلاح الاقتصادى من خلال اصدار حزمة من القرارات والقوانين وفى مقدمتها قانون الاستثمار الجديد تتضمن حوافز وتيسيرات جديدة للمستثمرين.

 

وقال حازم فهمى سفير مصر الجديد فى كوريا أن السفارة تقدم كافة سبل الدعم والمساندة لاعضاء مجلس الاعمال المصرى الكوري من اجل تعزيز التجارة والاستثمار في البلدين، مضيفا أن مهمة السفارة المصرية في كوريا هي تذليل كافة العقبات التي تواجه رجال الاعمال سعيا لتحقيق مزيز من النمو والمساهمة في الاقتصاد المصرى.

 

الجدير بالذكر أن الصادرات المصرية غير البترولية بلغت بنهاية سبتمبر من العام الجارى 43,7 مليون دولار, فيما بلغت اجمالى عدد المشروعات الكورية في مصر 171 مشروعا باجمالى راسمال 445 ملايين دولار في قطاعات الالكترونيات والصناعات النسيجية ومكونات السيارات والكيماويات ومواد البناء والطاقة الجديدة والمتجددة والإنشاءات.


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 


 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة